الأحد 2024/05/19 الساعة 10:05 AM

محافظ سقطرى يوجه الوحدات الأمنية والعسكرية بعدم التعامل مع "لجنة البصمة" الإماراتية

الاربعاء, 21 أبريل, 2021 - 01:48 صباحاً
محافظ سقطرى يوجه الوحدات الأمنية والعسكرية بعدم التعامل مع "لجنة البصمة" الإماراتية
المهرة خبور -  متابعات

 

وجه محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، الوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة، بعدم التعامل أو التنسيق مع لجنة ما تسمى بـ" بلجنة البصمة" المنتحلة لصفة الضبطية والبصمة التابعة للإمارات ووجه المحافظ محروس قادة الألوية والحدات العسكرية والأمنية بعدم التعامل مع اللجنة كما أكد أن التعميم يشمل الأفراد أيضاً.  

 وقال محروس إن هذه اللجنة منتحلة لصفة الضبطية وغير شرعية، مشيراً إلى أنها مرسله من قبل الإمارات.

وأوضح محروس في مذكرة  إن "الاجراءات الغير شرعية التي تقوم بها ما تسمى بلجنة تطبيق البصمة على أفراد القوات المسلحة والأمن في أرخبيل سقطرى والمرسلة من دولة الإمارات العربية المتحدة" .

 
وأكد أن تلك الاجراءات التي تتم دون أي تنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية الشرعية، تعد ضمن الإجراءات الانقلابية والتمرد على الدولة الشرعية والسعي للحصول على المعلومات العسكرية والأمنية وإخضاع الأفراد والتحكم بهم دون وجه قانوني.


كما "لا ينبني على تلك الاجراءات الباطلة أي حق أو مكسب لأفراد القوات المسلحة والأمن ولا تتعدى كونها من الأوهام والأكاذيب التي تسوقها مليشيات الانتقالي وداعميها لإطالة عمر سيطرتهم ونهبهم لمؤسسات الدولة ومقدرات المحافظة".


حذر محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس الثلاثاء قيادة الأولوية، والوحدات العسكرية، والأمنية بالمحافظة من التعامل مع ما تسمى لجنة تطبيق البصمة على أفراد القوات المسلحة والأمن في الأرخبيل .


وعلل محروس أنها تسعى للحصول على ملعومات عسكرية وأمنية، كما أنها تسعى لإخضاع الأفراد والتحكم بهم دون حق أو قانون.

 
وأكد أن إجراءات اللجنة تتم دون التنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية الشرعية، مبيناً أنها تعد ضمن الإجراءات الإنقلابية على الدولة الشرعية.


صور
اقراء ايضاً