الاربعاء 2024/04/24 الساعة 02:51 PM

المهرة .. من أجل تحسين الخدمة الكهرباء تربط خطوط الضغط عالي بالغيضة

الأحد, 11 أبريل, 2021 - 08:37 مساءً
المهرة .. من أجل تحسين الخدمة الكهرباء تربط خطوط الضغط عالي بالغيضة
المهرة خبور -  الغيضة

ربطت مؤسسة الكهرباء بمحافظة المهرة، شبكة ضغط عالي لتحسين الخدمة في عدد من أحياء ومناطق مديرية الغيضة، في إطار الاستعدادات للصيف وشهر رمضان، بناءً على توجيهات معالي المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، وبتمويل من السلطة المحلية عبر فرع شركة النفط بالمحافظة، وتنفيذ شركة أضواء المهرة للطاقة والأعمال الكهربائية، وتحت إشراف فرع المؤسسة العام للكهرباء بالمحافظة.

وذكر مدير التوزيع بمؤسسة الكهرباء بالمحافظة المهندس عبدالله جبحون، أن المؤسسة انتهت من إنشاء شبكة ضغط عالي جديدة تمتد من منطقة ضبوت وحتى منطقة محيفيف، بطول إثنين كيلو ونصف.

وأشار إلى أن الشبكة تبدأ من النقطة الأمنية على المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة وحتى محطة بن حري، لافتا إلى أن المؤسسة أيضا انتهت من إنشاء شبكة ضغط عالي بطول 700 متر من بداية شارع البنوك وحتى إدارة شرطة المحافظة.

وبيّن أنه جرى تركيب 90 عمودا من محطة كهرباء الغيضة وحتى النقطة الأمنية على المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة، موضحا أنه أصبح اليوم هناك خطين لنقل الخدمة أحدهما لمنطقة محيفيف والأخرى لمنطقة ضبوت.

وأكد أن ذلك يأتي لتخفيف الضغط وتفادي الأعطال المتكررة سابقا في هذا الخط، وتحسين الخدمة للمواطنين خاصة مع قدوم شهر رمضان وفصل الصيف.

ويأتي هذه المشروع في إطار مشاريع تحسين الشبكة الكهربائية بمديرية الغيضة والمديريات الأخرى في إطار خطة السلطة المحلية بقيادة معالي المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، والمؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة، والتي ستنعكس إيجابيا في تحسين الخدمة بالتزامن مع تعزيز محطات الكهرباء بالمولدات الجديدة.


اقراء ايضاً