الخميس 2024/04/25 الساعة 03:00 PM

وكيل أول محافظة المهرة يشارك في حفل تخرج دفعات جديدة بالكلية الحربية السودانية، ويشيد بدور الملحقية العسكرية اليمنية

الإثنين, 15 مارس, 2021 - 10:34 مساءً
وكيل أول محافظة المهرة يشارك في حفل تخرج دفعات جديدة بالكلية الحربية السودانية، ويشيد بدور الملحقية العسكرية اليمنية
المهرة خبور -  متابعات


شارك وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري - المتواجد حاليًا بجمهورية السودان للدراسة- أمس الأحد، احتفال الكلية الحربية السودانية بتخريج دفعات جديدة من بينها الدفعة الـ66 "دول شقيقة"، والذي أقيم باستاد الكلية الحربية بالعاصمة الخرطوم، بحضور الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة، والقيادات العسكرية والأمنية بجمهورية السودان. 

وأشاد وكيل أول محافظة المهرة بمستوى العلاقات اليمنية السودانية وما تتميز به من خصوصية، وروابط الأخوة والتعاون المتجدرة عبر التاريخ، والدور الكبير للسودان في إثراء العملية التعليمية في اليمن وتخريج كوادر يمنية في مختلف التخصصات عبر الجامعات والكليات وغيرها.. مثمناً الجهود التي تبذلها حكومة السودان لخدمة الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات والكليات السودانية، وتقديم أوجه التعاون والتسهيلات الممكنة في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا حاليًا. 

كما أشاد الوكيل الأول بالجهود الكبيرة التي تبذلها الملحقية العسكرية اليمنية في جمهورية السودان الشقيقة بقيادة اللواء دكتور أحمد علي الشعنا، ونائبه، في عملية التأهيل والتدريب للضباط اليمنيين لرفد الجيش الوطني اليمني سنويًا بدماء جديدة من خريجي الكليات والأكاديميات العسكرية. 

وأوضح الوكيل بن عويّض بأن الدفعة "66" التي تخرجت اليوم كان من بينها "9" ضباط يمنيين ، لافتًا إلى أن الضابط اليمني وهيب عبدالواحد حمّود يوسف حاز على المركز الأول على مستوى الدول الشقيقة وقُلّد بالسيف من الرئيس السوداني الإنتقالي عبدالفتاح البرهان . 

حضر الحفل قيادة الملحقية العسكرية اليمنية، وعدد من الضباط اليمنيين الدارسين في جمهورية السودان الشقيقة.


اقراء ايضاً