الجمعة 2024/04/26 الساعة 04:03 AM

سقطرى.. محروس يحمل التحالف كامل المسؤولية ويصف إنزل عربات عسكرية الى سقطرى إستفزاز و تحدي صارخ للشرعية

الجمعة, 26 فبراير, 2021 - 03:31 مساءً
سقطرى.. محروس يحمل التحالف كامل المسؤولية ويصف إنزل عربات عسكرية الى سقطرى إستفزاز و تحدي صارخ للشرعية
المهرة خبور -  متابعات

 


أكد محافظ سقطرى تفريغ باخرة إماراتية في ميناء سقطرى عربات عسكرية  تحدي صارخ للحكومة الشرعية والسلطات المحلية ومحاولة واضحة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وقال محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس مساء اليوم الخميس أنه يجري تواصلاً مع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي للعمل بشكل مشترك على إيقاف الإجراءات المستفزة التي تقوم بها الإمارات في أرخبيل سقطرى.


 وأوضح أن مرور الوقت دون إيجاد حل لهذه المشكلة في سقطرى ودون إعادة تفعيل مؤسسة الدولة وإنهاء الانقلاب وآثاره سيعقد من الوضع ويعمق المعاناة التي يعانيها أبناء المحافظة.


وأضاف محروس أن باخرة إماراتية أفرغت في ميناء سقطرى عربات عسكرية، معتبراً ذلك تحد صارخ للحكومة الشرعية والسلطات المحلية ومحاولة واضحة لعرقلة تنفيذ إتفاق الرياض.

 

كما أكد في منشور له بحسابة في فيسبوك أن وصول العربات العسكرية الإماراتية إلى سقطرى في هذه الظروف دليل واضح على ما يتم في الأرخبيل من أنشطة لزعزعة الأمن وإثارة الفوصى ومصادرة قرار المحافظة وسيادتها وبدعم خارجي.


وحمّل التحالف مسؤولية ما يحدث في سقطرى، مطالباً التحالف الوفاء بالإلتزامات التي سبق أن قطعها في حل المشكلة، وأن كل تأخير سيعقد الوضع بشكل أكبر وسيقاوموه.

 

 


اقراء ايضاً