الجمعة 2024/04/26 الساعة 03:10 PM

لجنة الاعتصام تدعو المبعوث الأمريكي والأممي للإطلاع على تدمير التحالف مؤسسات الدولة ودعم المليشيات في المهرة وسقطرى

الأحد, 14 فبراير, 2021 - 10:52 مساءً
لجنة الاعتصام تدعو المبعوث الأمريكي والأممي للإطلاع على تدمير التحالف مؤسسات الدولة ودعم المليشيات في المهرة وسقطرى
المهرة خبور -  متابعات خاصة

 


دعت لجنة الاعتصام المبعوث الأمريكي للاطلاع على حقيقة الأوضاع في محافظتي المهرة وسقطرى، ومخططات التحالف السعودي الإماراتي وإجراءاته في تدمير مؤسسات الدولة وتشكيل ودعم المليشيات، والممارسات الاحتلالية في المحافظتين لتكريس السيطرة عليهما، الأمر الذي سينعكس سالبا على أي مساعي مستقبلية للسلام.


و رحبت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة بمصادقة البرلمان الأوروبي بالأغلبية على مشروع قراره الذي يدعو لانسحاب جميع القوات الأجنبية من اليمن لتسهيل الحوار السياسي بين الأطراف، لحل الأزمة اليمنية عبر مفاوضات تشمل جميع مكونات الشعب.


وقالت لجنة الاعتصام في بيان صادر عنها تلقى موقع المهرة خبور نسخة منه إن هذا القرار محل ترحيب و تدعو إلى ممارسة المزيد من الضغوط لرحيل القوات الأجنبية من اليمن.


 وأكدت لجنة الاعتصام السلمي إنها منذ تأسيسهت وجميع أبناء المهرة، يطالبون برحيل القوات السعودية التي تحتل العديد من المواقع الحيوية والسيادية في محافظة المهرة الهادئة والبعيدة عن الصراع المسلح، حتى دفعت الرياض بقواتها للمحافظة في سلوك غير مبرر بحجج واهية لم تستطع المملكة حتى اليوم إقناع العالم بشماعة التهريب والإرهاب.


و باركت لجنة الاعتصام في بيانها الجهود و التحركات التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، والمبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، لإحلال السلام في البلاد .


وثمنت لجنة الاعتصام الجهود الدولية لإنهاء الصراع المرير الذي أنهك الشعب اليمني وفاقم معاناته ويستدعي اليوم موقفا حازما لوقف الحرب ورحيل القوات الأجنبية وجلوس اليمنيين على طاولة مفاوضات لحل خلافاتهم البينية بعيدا عن التدخلات الوصاية الخارجية. 


وحثت لجنة الاعتصام أبناء المهرة للتلاحم والتعاون ورص الصفوف لمواجهة الأخطار وإفشال محاولات أدوات التحالف السعودي الإماراتي لإشعال الفوضى التي تعاني منها الكثير من المحافظات الجنوبية بفعل الدعم ومخططات الرياض وأبوظبي.


كما طالبت جميع أبناء المحافظة للالتفاف الوقوف إلى جانب السلطة المحلية بقيادة المحافظ الشيخ محمدعلي ياسر، لحماية مؤسسات الدولة والحفاظ على الأمن والاستقرار وقطع الطريق أمام محاولات التحالف السعودي الإماراتي لشق الصف لتحقيق مصالحه ومآربه.


اقراء ايضاً