الثلاثاء 2024/04/16 الساعة 04:30 PM

ناشطون .. باكريت أعلن التمرد على الشرعية وقرر القفز إلى مركب مليشيا الإنتقالي

السبت, 06 فبراير, 2021 - 07:08 مساءً
ناشطون .. باكريت أعلن التمرد على الشرعية وقرر القفز إلى مركب مليشيا الإنتقالي
المهرة خبور -  متابعات خاصة

 

أدان عدداً من الناشطين في محافظتي المهرة وسقطرى ما قاله راجح باكريت عضو مجلس الشورى حالياً والمحافظ المخلوع منذ ما يقارب العام من منصب محافظ محافظة المهرة بسبب تورطه في قضايا فساد مالي تخص أموال البنك المركزي وغيرها من القضايا حسب إدانات القضاء اليمني .


وستهجن ناشطي المهرة وسقطرى ما نشره باكريت في سلسلة تغريدات نشرت على حسابه الرسمي بموقع "تويتر حيث قال ": ان إعلان إقليم مايسمي حضرموت من طرف واحد دون الرجوع للأطراف كفرض أمر واقع، فإننا في ‎المهرة وسقطرى في حلٍ من هذا ، ولنا الحرية في إعلان اقليمنا المستقل باعتباره مطلب شعبي يلتف حوله أبناء المحافظتين.


ووصف ناشطي محافظة المهرة وسقطرى تغريدات باكريت بأنها تخدم مليشيا الانتقالي وتندرج ضمن الضغوطات السياسية والإعلامية التي يقوم بها الإنتقالي بهدف إفشال إتفاق الرياض .
 

وعتبر الناشطون تغريدات راجح باكريت بإنها بمثابة إعلان التمرد على الشرعية والقفز الى مركب الإنتقالي وقالوا إن تغريدة باكريت واضحة ولا تحتمل تفسير أخر غير إعلان التمرد بستدلين بتغريدته  "نحن في ‎المهرة وسقطرى جزء لا يتجزأ من الجنوب ، وما لم يتم التراجع عن مايسمى "إقليم ‎حضرموت" فإن لأبناء المحافظتين خيارات أخرى ربما تكون قاسية وغير متوقعة على شرعيه وسيتم الإعلان عنها لاحقاً ولن نكون تابعين" .


وأشار الناشطون الى إن راجح باكريت متورط في قضايا فساد ونهب للمال العام والتورط في جرائم قتل شباب المهرة الذين سقطوا في نقطة الانفاق بمحافظة المهرة وعددهم ثلاثة شباب كانوا من المؤيدين للجنة الإعتصام السلمي بالمهرة الرافضين للتواجد العسكري السعودي في محافظتهم .


وطالب عدد من الناشطين في مواقع التواصل الإجتماعي محاكمة راجح باكريت على تلك الجرائم وتطبيق عدالة القضاء والأخذ بدماء شهداء نقطة الانفاق حيث وراجح باكريت هو من أمر بإطلاق الرصاص عليهم عندما كان محافظ لمحافظة المهرة وتحميله كامل المسؤولية .


اقراء ايضاً