الجمعة 2024/04/19 الساعة 01:52 PM

بحيبح يلتقي المدير الإقليمي للصحة النفسية بالصحة العالمية لبحث دعم لبرامج الصحة النفسية لاستمرارية خدماتها

الإثنين, 14 فبراير, 2022 - 06:47 مساءً
بحيبح يلتقي المدير الإقليمي للصحة النفسية بالصحة العالمية لبحث دعم لبرامج الصحة النفسية لاستمرارية خدماتها
المهرة خبور -  متابعات

 


التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم المدير الإقليمي للصحة النفسية بمكتب منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور خالد سعيد واستعرض معه عددا من الموضوعات المتصلة بالصحة النفسية.

وتناول اللقاء سبل الدعم لبرامج الصحة النفسية الضامن لاستمرارية خدماتها في جميع المستويات، كما تناول اللقاء قضايا التدريب والتأهيل مركزيا وفي المحافظات وخلق شبكة تواصل مع الرعاية الصحية الأولية لتدريب اطباء في المستشفيات وتزويدهم بالمهارات المعرفية الأساسية لتشخيص الحالات الصحية النفسية المرضية وكيفية التعامل معها على مستوى المستشفى العام والرعاية الصحية الأولية وكذا اعطاء الأدوية وتفعيل نظام الإحالة ودعم الاقسام والعيادات النفسية والعصبية وتأهيلها واستحداث دبلوم مهني لمدة عام للأطباء وتدريب الكوادر التمريضية والعاملين الصحيين.

وأكد وزير الصحة أهمية إيلاء الصحة النفسية الدعم الكافي مع التركيز على الدعم والعلاج المرض النفسيين من ضحايا الحروب والالغام.

وأشار الوزير بحيبح إلى اهتمام وزارة الصحة بهذا التخصص النوعي وتوليه أولوية قصوى في خططها وتعمل على توفير احتياجات المستشفيات والمراكز التي تقدم هذه الخدمة بالأدوية والمستلزمات الأخرى بما يعزز من عملها ورفع مستوى الخدمة فيها.

من جانبه أبدى المدير الإقليمي للصحة النفسية تفهمه للاحتياجات الملحة لدعم الصحة النفسية وإمكانيات تعزيز العمل المشترك لتطويرها.


اقراء ايضاً