الجمعة 2021/12/03 الساعة 01:53 AM

وزير الصحة يدشن فعاليات ورشة العمل الخاصة بفريق مدربي إدارة المستشفيات

الأحد, 14 نوفمبر, 2021 - 05:03 مساءً
وزير الصحة يدشن فعاليات ورشة العمل الخاصة بفريق مدربي إدارة المستشفيات
المهرة خبور -  متابعات

 

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات ورشة العمل الخاصة بفريق مدربي إدارة المستشفيات.

الورشة التي تنظمها وزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي في إطار مشروع الصحة والتغذية الطارئة، تستهدف على مدى خمسة ايام 24مشارك من 31 مستسفى بعدد من المحافظات وسيقفون أمام خمسة محاور رئيسية متصلة بالإدارة والحوكمة  والجودة وسلامة المرضى وإدارة المعلومات والأزمات وسلسلة الإمدادات.

وتركز الورشة على جملة من المفاهيم التي تدور حول القيادة والسلطة والقوة والتأثير والهيكل التنظيمي والتنبوء وتخطيط الإمداد والتفكير الاستراتيجي وتخطيطه والاستجابات للطوارئ.

في افتتاح الورشة أكد وزير الصحة الدكتور قاسم محمد بحيبح أهمية الورشة في تحديد المشكلات التي تواجه المستشفيات والسير باتجاه وضع المعالجات اللازمة لها وبما يمكنها من تجاوز الصعاب التي تعترضها.

داعيا إلى تطبيق نظام الجودة وكذا تعزيز نظام المعلومات باعتباره أحد أهم الركائز لاستراتيجية بناء القطاع الصحي الذي تتبناه الوزارة والهادف لتوحيد النظام الصحي.

كما ودعا الوزير بحيبح إلى العمل وفق الموارد المتاحة بالشكل الأمثل وتطبيق مفاهيم الورشة على أرض الواقع.

من جانبهم استعرض الدكتور شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي والدكتور عبدالرقيب محرز مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة والدكتورة نهى محمود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن المراحل المختلفة لتدريب الفريق التدريبي الراهن والمهام الملقاه على عاتقه في تبني يمننة المادة العلمية المتصلة بإدارة المستشفيات. 


اقراء ايضاً