الاربعاء 2021/04/14 الساعة 10:08 AM

وزير الصحة يكشف موعد توزيع لقاحات كورونا إلى المحافظات

الإثنين, 05 أبريل, 2021 - 06:34 مساءً
وزير الصحة يكشف موعد توزيع لقاحات كورونا إلى المحافظات
المهرة خبور -  متابعات

 


ناقشت اللجنة الفنية لحملة التحصين ضد فيروس كورونا في اجتماعها، اليوم بعدن الترتيبات الفنية، والإدارية اللازمة للبدء في إعداد خطط توزيع اللقاح، وحصة كل محافظة وتنسيق الآليات الخاصة بذلك.


وتطرق الاجتماع برئاسة وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، إلى ترتيبات تسجيل الكادر الصحي لأخذ اللقاح، بما في ذلك الكادر في المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، وتجهيز وإعداد الأدبيات الخاصة بحملة كوفيد-19 وكيفية ضبط الوثائق الخاصة بالتطعيم، وتصميم استمارة خاصة ومواصفات مانعة للتلاعب والتزوير.


وأكد وزير الصحة، وجوب التنسيق المجتمعي، واشتراك قطاعات واسعة منه للإسهام، في خلق وعي إيجابي فاعل لإنجاح حملة التحصين، ضد كورونا، وكذا الاستفادة من أئمة وخطباء المساجد والفعاليات الاجتماعية للتعريف باللقاح وأهميته في الوقاية من فيروس كورونا والحد منه.


وكان وزير الصحة، قد دعا في تصريحات صحفية، قيادات السلطة المحلية، في تعز وعدن، الى تكثيف الاجراءات الاحترازية والحظر وإغلاق الاسواق العامة لمواجهة جائحة كورونا، مشيدا في السياق بالتدابير التي أقرتها السلطات في محافظة المهرة لمواجهة فيروس كورونا.


وحول توزيع لقاح كورونا، أشار وزير الصحة، إلى أن العملية، ستتم بعد أسبوعين عقب الانتهاء من الجولة الثانية، من تدريب الكوادر للتطعيم، مضيفا أن الوزارة تعمل حاليا على إجراءات لنقل اللقاحات الى مخازن المحافظات.


وبشأن وضع الوباء في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي قال بحيبح إن المليشيا تتكتم على الوضع هناك ولا تعلن عن عدد الاصابات والوفيات مضيفا أن السلطات الشرعية لم تجد أي تجاوب أو تعاون من قبل الحوثيين.


وأوضح الوزير بحيبح أن الوزارة، لديها خطة لإنشاء مصانع لإنتاج مادة الاكسجين، لعدد من المحافظات داعيا رجال الاعمال لدعم القطاع الصحي.


اقراء ايضاً