الخميس 2024/05/02 الساعة 10:53 PM

الهجمات الحوثية.. تجبر شركات الشحن العالمية تعليق جميع رحلاتها بالبحر الأحمر

الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2023 - 06:26 مساءً
الهجمات الحوثية.. تجبر شركات الشحن العالمية تعليق جميع رحلاتها بالبحر الأحمر
المهرة خبور -  متابعات

 


أعلنت مجموعة "ولينيوس فيلهلمسن" البحرية تعليق جميع الرحلات بالبحر الأحمر حتى إشعار آخر، في ظل تصاعد الهجمات الحوثية التي تستهدف الملاحة الدولية بزعم "دعم المقاومة في غزة".

 

وذكرت وكالة رويترز، أن مجموعة "ولينيوس فيلهلمسن" البحرية علقت جميع الرحلات بالبحر الأحمر حتى إشعار آخر وقررت إعادة توجيه جميع السفن المقرر أن تعبر البحر الأحمر إلى طريق رأس الرجاء الصالح، بسبب تدهور الوضع الأمني ​​في المنطقة.

 

وقالت الشركة إنه تم بنجاح تحويل مسار عدة سفن كان من المزمع أن تعبر من البحر الأحمر، وإنه ليس لديها سفن في المنطقة أو متجهة إليها، وذكرت أنه من المتوقع أن تزيد عملية إعادة التوجيه زمن الرحلات من أسبوع إلى أسبوعين.

 

ويوم أمس، أعلنت شركتا شحن دولية، تعليق مرورهما عبر البحر الأحمر، في ظل تعليق العديد من شركات الشحن العالمية أعمالها في البحر الأحمر بسبب الهجمات الحوثية.

 

وقالت شركة "إيفرجرين لاين" إحدى كبرى شركان الشحن في العالم، في بيان لها، إنها ستصدر تعليمات لسفن الحاويات التابعة لها بتعليق الرحلات عبر البحر الأحمر "حتى إشعار آخر".

 

وأضافت بأنه سيتم إعادة توجيه سفنها التي كان مقرراً لها عبور البحر الأحمر لتمر حول رأس الرجاء الصالح، وهو طريق طويل ويزيد من كلفة النقل الدولي.

 

وشركة إيفرجرين البحرية هي شركة تايوانية لنقل الحاويات والشحن ومقرها في منطقة لوتشو، بمدينة تاويوان، في تايوان.

 

وفي ذات السياق، قالت شركة “بريتش بتروليوم” النفطية الرائدة، إنها علقت جميع عمليات النقل عبر البحر الأحمر مؤقتا بعد الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي الأيام الماضية.

 

وأضافت الشركة في بيان: “سلامة وأمن موظفينا وأولئك الذين يعملون نيابة عنا تمثل أولوية لشركة بريتش بتروليوم”.

 

وأردف البيان: “في ضوء تدهور الوضع الأمني للشحن في البحر الأحمر، قررت شركة بريتش بتروليوم تعليق جميع عمليات المرور عبر البحر الأحمر مؤقتا” وفق رويترز.

 

ويوم أمس الأول، أعلنت شركة الشحن العالمية OOCL والتي يقع مقرها في هونغ كونغ انها ستوقف شحن البضائع من وإلى الكيان الإسرائيلي فورا وحتى إشعار آخر.

 

وقالت OOCL أنها ستتوقف فورًا عن التعامل مع نقل البضائع "الإسرائيلية" بجميع أنواعها وإلى جميع الوجهات في الاستيراد والتصدير.

 

وشركة " أو أو سي إل" هي خط لنقل الحاويات والخدمات اللوجستية وجنسيتها من هونج كونج، وتعد إحدى الشركات الدولية المتكاملة للحاويات والخدمات اللوجستية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت شركة ميرسيك الدنماركية العملاقة للشحن البحري، وشركة هاباغ لويد الألمانية، ومجموعة "سي إم إيه سي جي إم" الفرنسية إيقاف جميع عملياتها عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

 


اقراء ايضاً