الجمعة 2020/11/27 الساعة 02:48 PM
آخر الأخبار
رئيس مجلس محلي حوف يناقش اجتماع لمقترحات المشاريع المدعومة من الوكالة الالمانية Giz مصدر مقرب من الشيخ بن ياقوت ينفي ماورد في موقع "بوابتي "ويطالبهم بالإعتذار  السودان ..وفاة الصادق المهدي متأثرا بإصابته بكورونا المهرة ..بطولة الدوري التصنيفي الساحل يفوز على خيبل ويتأهل للنهائيات إغتيال ملازم في المنصورة ومقتل الجندي سالم العامري ومواطن ثالث أمام أطفاله بطريقة بشعة مصدر حكومي: لا إعلان عن حكومة جديدة قبل التزام الانتقالي بتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض وكيل محافظة المهرة بدر كلشات يتفقد سير الأعمال الجارية في مبنى بيت الشباب الوكيلة باكريت تناقش تأثيث قاعتين لمحو الامية بالمحافظة الإدارة العامة لتنمية المرأة تقيم ندوة بعنوان العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع لطلاب وطالبات كلية العلوم التطبيقية بكلفة بلغت 20 ألف دولار بدعم من السلطة المحلية .. وكيل محافطة المهرة لشؤون الشباب يدشن توزيع المعدات الرياضية للأندية

لهذه الأسباب يطالب أبناء المهرة بإقالة "باكريت" من منصبه

الأحد, 13 أكتوبر, 2019 - 02:30 مساءً
لهذه الأسباب يطالب أبناء المهرة بإقالة "باكريت" من منصبه
المهرة خبور -  متابعات

أعلن ناشطون بارزون في محافظة المهرة شرق اليمن، عشرة أسباب دفعت المهريين للمطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت، من بينها تمكينه للقوات السعودية بالانتشار في المحافظة.

 

وشدد الناشطون المعارضون على أن باكريت مكن القوات السعودية المتواجدة في المهرة، من استحداث مواقع حيوية تمركزت فيها وعطلتها وأضرت بمصالح المهرة، واتهموه بخيانة الشرعية والتآمر عليها وملشنة المحافظة والتمهيد للانقلاب عليها عن  طريق هذه المليشيات، لخدمة أجندة خارجية.

 

وتصدر فساد المحافظ وأقاربه ونهبهم للمال العام وهدر ميزانية المهرة، وتعين أقاربه وأصهاره في مناصب حساسة وعزل القيادات النزيهة والوطنية، وتحويل المنهوبات إلى أرصدة وحسابات باكريت في البنوك الخارجية، قائمة الأسباب التي أعلنها المحتجون للمطالبة بإقالة راجح باكريت.

 

وأكد الناشطون أن أوامر باكريت بقتل شباب نقطة الأنفاق وفتح سجون سرية، واستقدام ميليشيات من خارج المهرة من أبين وغيرها، وتهميش القيادات العسكرية والامنية، وتفريق صف قبائل المهرة وزرع الفرقة والخلاف، وصرف سيارات لشراء ذمم الوجاهات والمشائخ لخدمة مشروعه الانقلابي على الشرعية، تعد من أهم عوامل المطالبة بإقالة الرجل.

 

وأوضح المطالبون بإقالة المحافظ باكريت أن الرجل فشل وعجز عن توفير الخدمات الضرورية مثل الكهرباء، وقام أصهاره ببيع  الوقود المخصص  لمؤسسة الكهرباء، لتعيش المهرة أياما كاملة في الظلام، وأشاروا إلى إهماله للمحافظة وإقامته في السعودية.  

 

وكشفوا أن باكريت قام بتعطيل صلاحيات المجلس المحلي وأخضع المهرة لحكم وراثي له ولأقاربه، وصارت كأنها محافظة  تتبع باكريت وليس الجمهورية اليمنية، وهو ما اعتبره أبناء وقيادات المحافظة أسبابا مشروعة للمطالبة برحيل وإقالة ومحاكمة الرجل.


اقراء ايضاً