الخميس 2024/05/16 الساعة 01:29 AM

مؤسسة السبيل للتنمية الاجتماعية تدشن المخيم الطبي للعيون بمديرية شحن

الإثنين, 26 فبراير, 2024 - 04:38 مساءً
مؤسسة السبيل للتنمية الاجتماعية تدشن المخيم الطبي للعيون بمديرية شحن
المهرة خبور -  متابعات

 

دشنت مؤسسة السبيل للتنمية الاجتماعية، صباح يوم الأحد المخيم الطبي للعيون في مديرية شحن بمحافظة المهرة يهدف المخيم إلى إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات باستخدام تقنية الفاكو.

ويأتي المخيم برعاية الاستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمهرة وتمويل من جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية في الكويت وبالتعاون مع مستشفى رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية.

ورحب الشيخ محمد زعبنوت مدير مديرية شحن بالمؤسسة والطاقم الطبي وأعرب عن سعادته بتنفيذ أول مخيم طبي جراحي في المديرية كما طالب منظمات المجتمع المدني بزيادة التدخلات الإنسانية والخيرية في المنطقة.

وأوضح الأستاذ أبوبكر بن بريك المدير التنفيذي لمؤسسة السبيل للتنمية الاجتماعية أن المخيم يستهدف مائة وأربعة عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وأشار إلى أن المخيم يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية للمديريات الصحراوية في المنطقة.

وفي كلمة للأستاذ سالم سويلم نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة أكد أن المكتب في أتم الإستعداد في تقديم التسهيلات لمنظمات المجتمع المدني والفرق الطبية للفريق الطبي وتعاونه معهم.

من جانبه أشار الأستاذ خيران هادي مدير مستشفى السلطان قابوس إلى أن المخيم يسهم في تخفيف عبء السفر على المرضى داعيا الجهات المختصة بالمزيد من المخيمات في المديرية لخدمة المواطنين.


اقراء ايضاً