الجمعة 2024/05/10 الساعة 12:26 AM

المهرة ..لجنة الاعتصام تسير قافلة مساعدات للمتضررين من الإعصار في مديرية حصوين

الجمعة, 27 أكتوبر, 2023 - 05:43 مساءً
المهرة ..لجنة الاعتصام تسير قافلة مساعدات للمتضررين من الإعصار في مديرية حصوين
المهرة خبور -  متابعات


سيرت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، اليوم الجمعة، قافلة غذائية إلى مديرية حصوين بعد فتح الطرقات المتضررة من الاعصار تيج.

 

وقالت قناة المهرية إن قافلة اللجنة الغذائية في طريقها إلى مديرية حصوين، مضيفا: أن اللجنة أشارت إلى أنها جاءت للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين هناك.

 

وفي وقت سابق وصلت قافلتين غذائيتين سيرتهما السلطة المحلية بتوجيه من محافظ المهرة محمد علي ياسر للتخفيف من المعاناة التي خلفها "إعصار تيج" بمديرية حصوين.

 

وأكد مصدر مسؤول للمركز المهرة الإعلامي، بـ"أن السلطة المحلية تعمل على تجهيز القوافل الغذائية العاجلة التي سيتم تسييرها خلال الساعات المقبلة نحو مديرية حصوين لتخفيف من معاناة المواطنين في مراكز الإيواء.

 

وتواصل السلطة المحلية، بجهود وإمكانيات محدودة، إصلاح جزء من الأضرار التي خلفها الإعصار في جميع البنى التحتية والممتلكات العامة وكذا تخفيف المعاناة عن المواطنين المتضررين.

 

وأعلنت السلطة المحلية بمديرية حصوين: المديرية منطقة منكوبة بسبب الحالة المدارية الناتجة عن إعصار تيج.

 

واجتاح الإعصار المهرة فجر الإثنين بعد أن تجاوز بتأثيره محافظة أرخبيل سقطرى في المحيط الهندي، وبلغ ذروة حالته المدارية مساء الإثنين-الثلاثاء، من خلال هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح عاتية وسيول شديدة.


اقراء ايضاً