الجمعة 2024/05/17 الساعة 01:22 AM

المهرة.. مكتب الصحة يدشن تدريباً حول إدخال بيانات الملاريا إلكترونياً

الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 06:05 مساءً
المهرة.. مكتب الصحة يدشن تدريباً حول إدخال بيانات الملاريا إلكترونياً
المهرة خبور -  الغيضة

 

دشّن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم الاثنين، دورة تدريبية حول الإدخال الصحيح لبيانات الملاريا في نظام "الايديوز"، ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.

 

ويشارك في الدورة التي تستمر لمدة 6 أيام، 55 متدرباً من منسقي وضباط الاتصال؛ وسيتلقون المعلومات والمهارات بكيفية إدخال البيانات بطريقة صحيحة في النظام الالكتروني، والتغلب على الصعوبات التي تواجههم؛ وفق المركز الإعلامي للمحافظة.

 

وفي التدشين أشار مدير عام برنامج مكافحة الملاريا بوزارة الصحة والسكان ياسر باهشم، إلى أهمية الدورة في رفع مستوى قدرات ومهارات منسقي الايديوز بالمرافق الصحية بما يسهم في تطوير مستوى رفع التقارير الفورية والأسبوعية عبر نظام إلكتروني موحد.

 

وأوضح باهشم أن الدورات التدريبية تهدف إلى تنشيط الفرق العاملة بالبرنامج، وإنجاح مهامها في كيفية إدخال البيانات ومتابعة البلاغات وإرسالها أولاً بأول، وكذا إكساب العاملين الخبرات والمعلومات حول الإدخال الصحيح لبيانات الملاريا، واستخدام التعاريف القياسية المحدثة للملاريا في المرافق الصحية بالمحافظة.

 

من جانبه حثّ مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة عوض مبارك سعد، المتدربين على الاستفادة القصوى من مفاهيم الدورة، وضرورة استخدام التعاريف القياسية من أجل التفريق ومعرفة الحالات المشتبه المحتملة والمؤكدة، واستخدام السياسة العلاجية الوطنية، والإدخال الصحيح للبيانات، وعكس مخرجاتها على الواقع العملي.


اقراء ايضاً