الثلاثاء 2022/12/06 الساعة 02:57 PM
آخر الأخبار

وزير الأشغال والمحافظ بن ياسر ورئيس جامعة المهرة في زيارة لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث.

الإثنين, 07 نوفمبر, 2022 - 07:59 مساءً
وزير الأشغال والمحافظ بن ياسر ورئيس جامعة المهرة في زيارة لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث.
المهرة خبور -  الغيضة

 

في زيارة رسمية لمؤسسات جامعة المهرة، اطلع  اليوم معالي وزير الأشغال المهندس سالم محمد العبودي ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة ورئيس جامعة المهرة الدكتور أنور محمد كلشات لسير العمل في مركز اللغة المهربة للدراسات والبحوث بمدينة الفيضة.

و خلال الزيارة، التي رافقهم فيها الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، نقل الدكتور سعيد القميري المدير التنفيذي للمركز  تحيات البروفيسور عامر فائل بلحاف رئيس المركز، مباركين لجميع أبناء المهرة سلطة وشعبا صدور القرار الجمهوري بإنشاء جامعة المهرة وتسمية رئيسها الدكتور أنور كلشات.
 ومشيدا بدور السلطة المحلية في دعم والإشراف على جميع أنشطة وفعاليات المركز  قام الدكتور القميري بشرح مفصل لأبرز أعمال وإنجازات المركز منذ تأسيسه بتاريخ 2 اكتوبر عام 2017م، والتي جعل المهريون منها عيدا رسميا يحتفلون بلغتهم في كل عام، إضافة إلى الكثير من الإصدارات العلمية، والشراكات البحثية على المستوى المحلي والأقليمي والدولي، وكان آخرها إقامة مؤتمرا علميا "المهرة عبر التاريخ" بالتعاون مع مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية. 

ومن جانبه شكر المحافظ كل الجهود المبذولة من قبل أعضاء المركز في دراسة اللغة المهربة، والتعريف بها، والمحافظة عليها من الاندثار، وكذلك القيام بالكثير من الفعاليات الثقافية، والعلمية التي تبرز هوية المحافظة وخصوصيتها الثقافية، مؤكدا أهمية الاستمرار بتلك الجهود في إطار جامعة المهرة التي أصبحت واقعا ملموسا يستشعر أهميتها الجميع في المحافظة وخارجها.

وفي نهاية الزيارة قام الدكتور القميري بإهداء الجميع آخر إصدارات المركز الأربعة. حضر اللقاء الدكتور محمد علي شليان مدير عام التعليم الفني والمهني بالمحافظة،  والأستاذ محمد عبدالعزيز جعفر أمين عام المركز، والأستاذ سعد مسلم بن غفيلة رئيس قسم التوثيق اللغوي، وعدد كبير من منتسبي مركز اللغة المهربة للدراسات والبحوث.


اقراء ايضاً