الثلاثاء 2022/12/06 الساعة 02:08 PM
آخر الأخبار

قيادي في انتقالي المهرة يهاجم آخر ويتهمه بإثارة النعرات القبلية في المحافظة

الثلاثاء, 25 أكتوبر, 2022 - 05:29 مساءً
قيادي في انتقالي المهرة يهاجم آخر ويتهمه بإثارة النعرات القبلية في المحافظة
المهرة خبور -  متابعات

 

هاجم قيادي في الانتقالي بالمهرة، قيادي آخر، متهما إياه بإثارة الفتنة النعرات والقبلية، في المحافظة، التي فشل في إخضاعها لنفوذه وأجندته.

 جاء ذلك في بيان، صادر عن عضو ما تسمى بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بالمهرة أحمد عيسی رعفيت، يهاجم فيه نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة حسان مهدی بلحاف. 


وقال أحمد رعفيت، إن حسان مهدي بلحاف، رأس الفتنة والإثارة في محافظة المهرة، وذلك بإصدار بيان له يثير فيه عوامل الفتنة والإنحياز في الأمور الإجتماعية والسياسية والقبلية وخلطه للأوراق بإقحام المجلس الإنتقالي بالمهرة في نعرات قبلية من أجل مصالح وأهداف خاصة.


وتابع رعفيت في بيانه: "نتبرأ من هذا البيان ولايمثلنا لكونه يظهر في مضمونه إنحياز واضح لطرف من أطراف النزاع الدائر في مديرية شحن بين قبيلتي رعفيت وزعبنوت، حيث ذكر بأن المخططات التي صرفت من قبل الجهات المختصة باعتبارها غير شرعية".

 وأكد البيان، أن "المخططات التي أصدرت من قبل الهيئة العامة للمساحة والتخطيط العمراني نفذت وطبقت بحسب النظام والقانون المتبع في جميع المحافظات".

 ودعا رعفيت، رئاسة المجلس الإنتقالي بعدم إعتماد البيان الذي أصدره حسان مهدي باسم القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي بمحافظة المهرة..

 كما دعا جميع الأطراف من قبيلتي رعفيت وزعبنوت الإحتكام للعقل والنظام والقانون. يأتي ذلك في إطار الخلافات بين قيادات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، في المهرة، وفشل كل مخططاته بالمحافظة. وبعد فشل كل مخططاته، يسعى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا إلى شق النسيج الاجتماعي المترابط بين قبائل محافظة المهرة وإثارة النعرات العنصرية.


اقراء ايضاً