الثلاثاء 2024/04/16 الساعة 03:00 PM

المهرة.. بمناسبة اليوم العالمي للمرأة منظمة المرأة في المجلس العام تنظم حفلاً فنياً وخطابياً

الخميس, 10 مارس, 2022 - 02:52 مساءً
المهرة.. بمناسبة اليوم العالمي للمرأة منظمة المرأة في المجلس العام تنظم حفلاً فنياً وخطابياً
المهرة خبور -  المهرية


نظمت منظمة  المرأة في المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، الأربعاء، تحت شعار "مهرية الهيبه" حفلاً فنياً وخطابياً وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

 

وفي الحفل الذي أقيم، بدعم من السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام تحت عنوان "المرأة المهرية ما بين أصالة الماضي وحداثة  الحاضر"، قال الأمين العام المساعد للمجلس العام مبارك رعفيت إن المجلس العام بالمهرة وسقطرى يولي المرأة اهتماما كبيراً.

 

وأكد رعفيت أن المجلس العام ممثل بالسلطان محمد عبدالله آل عفرار،"يدعم قطاع المرأة في كافة المجالات من أجل تجسيد الواقع المهري، والحفاظ على النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية".

 

وأضاف رعفيت أن "المرأة المهرية كان لها دوراً كبيراً في مجال التوعية من المخاطر التي تحدق بالمهرة خلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد".

 

من جانبها، قالت رئيسة دائرة المرأة  بالمجلس العام نادية مخبال، إن "المرأة اليمنية والمهرية بشكل خاص تحتفل بمناسبة اليوم العالمي  للمرأة وهي تمر بظروف استثنائية واقتصادية صعبة نتيجة الأوضاع التي تشهدها البلاد".

 

وأكدت مخبال "وقوف المرأة المهرية باستمرارها بالنضال والكفاح إلى جانب أخوها الرجل في جميع منعطفات المراحل في المهرة"، مشيرة إلى أن المرأة المهرية تواجه صعوبات كثيرة بسبب الظروف التي تعيشها البلاد.

 

وأوضحت مخبال أن "اليوم العالمي للمرأة يأتي هذا العام، والنساء في المهرة والمحافظات اليمنية الأخرى يكافحن إلى جانب الرجال في مواجهة التحديات التي أفزرتها الأوضاع المعيشية الصعبة جراء الحرب المستمر منذ سبع سنوات".

 

ونوهت إلى أن "المرأة بحاجة اليوم إلى الاهتمام والتدريب لإكساب المهارات الحديثة لتشق طريقة في مساعدة شقيقها الرجال والمجتمع في تحقيق الاستقرار التنمية وتربية الأجيال".

 

في السياق، قالت رئيسة منظمة المرأة بالمجلس العام غنيمة سعيد نويجع، إن "المرأة المهرية لعبت دوراً كبيراً في الماضي والحاضر وما زالت تناضل وتكافح إلى جانب أخوها الرجل في للحفاظ على التماسك الاجتماعي وتحصينه".

 

وأضافت أن "منظمة المرأة في المجلس العام قامت خلال الفترة السابقة بتنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة في عدد من المديريات بالتوعية أو بالدعم المقدمة للمرأة والطفل .


صور
اقراء ايضاً