السبت 2024/05/04 الساعة 07:11 AM

غزة .. عشرات الشهداء والمقاومة تعلن قصف تل أبيب ومصرع عدد من جنود الاحتلال

الخميس, 21 ديسمبر, 2023 - 08:04 مساءً
غزة .. عشرات الشهداء والمقاومة تعلن قصف تل أبيب ومصرع عدد من جنود الاحتلال
المهرة خبور -  متابعات

 

 

أسفر عدوان جوي للاحتلال الإسرائيلي، عن ارتقاء أكثر من 40 مواطنا فلسطينيا وإصابة عشرات آخرين، ليل الأربعاء/ الخميس، على مدينتي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة.

الحصيلة الأكبر كانت في خانيونس، حيث أفادت مصادر محلية بوصول 32 شهيدا إلى مستشفى ناصر في الساعات الماضية، بينهم أطفال إثر غارة جوية للاحتلال على مدينة خانيونس، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وفي رفح جنوب القطاع، استهدف العدوان الإسرائيلي مسجد علي بن أبي طالب في محيط المستشفى الكويتي بالمدينة، مسفرا عن ارتقاء 10 شهداء على الأقل، بحسب ذات المصدر.

وأشارت الوكالة إلى إصابة عدد من الصحفيين إثر الغارات على محيط المستشفى الكويتي.

ووفقا لآخر إحصائية من المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فإنه ارتفع عدد ضحايا العدوان إلى 20 ألف شهيد منهم 8000 طفل و6200 امرأة و52,600 جريح.

في الأثناء قالت كتائب القسام، إنها أطلقت رشقة صاروخية كبيرة، على "تل أبيب"، ردا على مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة.

وقالت وسائل إعلام للاحتلال، إن نحو 35 صاروخا، انطلقت من قطاع غزة، على "تل أبيب".

وتسببت بعض الصواريخ التي سقطت بصورة مباشرة، على مبان، بحرائق، في حين سقطت شظايا صواريخ تصدت لها القبة الحديدية على مناطق بالمدينة.

وسجلت مقاطع هروب الإسرائيليين إلى الملاجئ، لحظة انطلاق صافرات الإنذار وسط "تل أبيب".

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن قتلى جدد بين قواته. وقال جيش الاحتلال إن ضابطين وجنديا قتلوا، وأصيب ثمانية آخرون بجراح خطيرة خلال معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 469، بينهم 137 منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة  في الـ27 من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.


اقراء ايضاً