الأحد 2024/05/05 الساعة 10:54 PM

السلطان هيثم بن طارق يندد بالعدوان الإسرائيلي الغاشم ويدعو إلى سرعة تحقيق آمال الشعب الفلسطيني

الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 04:20 مساءً
السلطان هيثم بن طارق يندد بالعدوان الإسرائيلي الغاشم ويدعو إلى سرعة تحقيق آمال الشعب الفلسطيني
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 

ندد سلطان عمان هيثم بن طارق، الثلاثاء، بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، داعيا إلى سرعة تحقيق آمال الشعب الفلسطيني. 

 

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح دور الانعقاد السّنوي الأول للدورة الثامنة لمجلس عُمان بمبنى المجلس بمحافظة مسقط، وفق وكالة الأنباء العُمانية. 

 

 

وقال سلطان عمان "نُتابعُ بِكُل أسى ما يتعرضُ له الأشقاءُ في فلسطينَ المحتلةِ، من عدوانٍ إسرائيليٍّ غاشمٍ، وحصارٍ جائرٍ؛ لَنُؤكّدُ على مبادئِنا الثابتةِ لإقامةِ الدولةِ الفلسطينيةِ وعاصِمَتُها القُدسُ الشرقية". 

 

وشدد السلطان على ضرورةِ تَحَمُّلِ المجتمعِ الدوليِّ مسؤولياتِه والتزاماتِه تجاهَ القضيةِ الفلسطينيةِ، والمسارعةِ في إيجادِ حلولٍ جذريةٍ لتحقيقِ آمالِ الشعبِ الفلسطيني في إقامةِ دولتِه المستقلةِ، وبذلك يَعُمُّ السلامُ في منطقتِنا ويَنعمُ العالمُ أجمعُ بالأمنِ والأمان.

 

وتابع "نؤكد على ثوابتِنا السياسيةِ المبنيةِ على مبادئِ حُسنِ الجِوار، وعدمِ التدخلِ في الشؤونِ الداخليةِ للآخرين، وعلى إرساءِ نظامٍ عادلٍ لتبادلِ المنافعِ والمصالح، وعلى إقامةِ أسسِ الاستقرارِ والسلامِ والإسهامِ فيها بإيجابية". 

 

 

وأكد سلطان عمان على ثوابت بلاده السياسيةِ المبنيةِ على مبادئِ حُسنِ الجِوار، وعدمِ التدخلِ في الشؤونِ الداخليةِ للآخرين، وعلى إرساءِ نظامٍ عادلٍ لتبادلِ المنافعِ والمصالح، وعلى إقامةِ أسسِ الاستقرارِ والسلامِ والإسهامِ فيها بإيجابية.


اقراء ايضاً