الاربعاء 2024/05/01 الساعة 05:35 PM

منظمة رايتس رادار تدين حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد سكان غزة

الإثنين, 23 أكتوبر, 2023 - 06:12 مساءً
منظمة رايتس رادار تدين حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد سكان غزة
المهرة خبور -  متابعات

 

أدانت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان ومقرها أمستردام/ هولندا بشدة الجرائم المروعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، وعلى رأسها المجزرة المروعة في المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في قطاع غزة والتي أسفرت عن مقتل قرابة 500 مدني وجرح مئات آخرين بينهم نساء وأطفال في مذبحة هي الأكثر دموية منذ عقود.

 كما أدانت استهداف كنيسة بوفيليوس التي تبعد بضعة الأمتار فقط عن موقع المستشفى المعمداني -وهي إحدى أقدم الكنائس في العالم- ما أسفر عن قتل وجرح العشرات من المدنيين الذين لجأوا إليها.

ودعت رايتس المجتمع الدولي الى التحرك العاجل لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها (إسرائيل) ضد الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم.

 كما استنكرت في ذات الوقت الصمت الدولي إزاء ما ترتكبه القوات الإسرائيلية من جرائم ضد الإنسانية والانتهاك الصارخ لقواعد الحرب والقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الانسان في قصفها المستمر على سكان قطاع غزة.

واستنكرت "رايتس رادار" توجيه القوات الاسرائيلية إنذارات مباشرة لنحو 23 مستشفى بالإخلاء، استهدفت بعضها مباشرة أو قصفت محيطها بشكل مقصود، فضلاً عن تأثير هذا القصف المكثف على تدفق العقاقير الطبية لقطاع غزة.

واستغربت "رايتس رادار" تجاوز المجتمع الدولي بكل هيئاته وفي مقدمته مجلس الأمن مسألة الحصار الكلي الخانق الذي تفرضه تل أبيب على سكان قطاع غزة، منذ إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي قطع الماء والكهرباء والغذاء والدواء كلياً عن القطاع، بل نزعه عنهم صفة الإنسانية حين وصفهم بالحيوانات البشرية.

 وتواصل قوات الاحتلال لليوم 16 على التوالي قصف المباني السكنية والمساجد في قطاع غزة، واستشهد يوم امس السبت وحده نحو 200 وأصيب أكثر من 400 آخرين من الفلسطينيين.

 وبعد عشرات المجازر في الساعات الـ24 الماضية، ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 4741 شهيدا، بينهم أكثر من 1873 طفلا و1023 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 14 ألف جريح.

وفي الضفة الغربية، ارتفع إلى 92 عدد الشهداء منذ عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وذلك بعد استشهاد 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في جنين ونابلس والخليل.


اقراء ايضاً