السبت 2024/09/21 الساعة 03:27 AM

غزة كارثة بيئية جراء وجود ألف جثمان تحت الأنقاض وعدد الشهداء يصل 2750 والمصابين يتجاوز 9700 جريح

الإثنين, 16 أكتوبر, 2023 - 03:53 مساءً
غزة كارثة بيئية جراء وجود ألف جثمان تحت الأنقاض وعدد الشهداء يصل 2750  والمصابين يتجاوز 9700 جريح
المهرة خبور -  وكالات

 

حذَّرت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الاثنين، من كارثة بيئية وإنسانية بسبب وجود أكثر من 1000 جثمان لضحايا القصف الإسرائيلي تحت أنقاض المنازل.

 

وقالت الداخلية في بيان: "في اليوم العاشر للعدوان الإسرائيلي الهمجي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة، نحذّر من كارثة إنسانية وبيئية بسبب وجود جثامين أكثر من 1000 شهيد تحت أنقاض المنازل المدمَّرة".

 

وأضافت أنَّ هذا العدد من الجثامين "سيرفع عدد الشهداء المسجلين لدى وزارة الصحة بشكل كبير، وينذر بكارثة بيئية وانتشار للأوبئة".

 

وصباح الاثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 2750 قتيلاً وأكثر من 9700 مصاب في القطاع.

 

وأضافت في بيان أنَّ "عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية وصل إلى 58 شهيداً، إضافة إلى أكثر من 1250 جريحاً" منذ 7 أكتوبر.

 

ولليوم العاشر على التوالي يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة، دمّرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

 

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

 

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثَّفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006. 


اقراء ايضاً