الأحد 2024/05/05 الساعة 11:26 AM

تقرير اليمنيون وفلسطين.. تاريخ حافل بالتضامن الواسع والنصرة الدائمة

الأحد, 08 أكتوبر, 2023 - 03:39 مساءً
تقرير اليمنيون وفلسطين.. تاريخ حافل بالتضامن الواسع والنصرة الدائمة
المهرة خبور -  المهرية نت


 

يحرص اليمنيون منذ عقود على نصرة القضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة، والعمل من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي ارتكب مجازر وجرائم عديدة. 

 

 

ويواصل اليمنيون حملات النصرة والإسناد في سبيل دعم القضية الفلسطينية، التي يعتقدون أنها القضية العربية والإسلامية الأولى. 

 

ومع كل عملية عسكرية تطلقها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، يعرب اليمنيون عن دعمهم وإسنادهم للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته. 

نقلا عن المهرية نت

 

وعلى مدار سنوات طويلة، دأب اليمنيون على دعم القضية الفلسطينية، وإسناد المقاومة عن طريق التبرعات المالية أو الدعم المعنوي الدائم، فضلاً عن المواقف السياسية والشعبية الدائمة المناصرة للقضية الفلسطينية. 

 

 

وفجر أمس السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة حماس، بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة، بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو.

 

 

وحتى اليوم، تكبدت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرابة 300 قتيل ونحو 2000 جريح، خلال أقل من 24 ساعة. 

 

 

*فرقاء اليمن يتحدون في سبيل فلسطين 

 

على الرغم من التباين الكبير في مواقف أطراف النزاع اليمني، إلا أن هناك وحدة كبيرة بين هؤلاء الفرقاء، فيما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية.

 

فالحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إضافة إلى جماعة الحوثي، أعربتا عن دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. 

 

 

ودعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إلى حماية المدنيين الفلسطينيين، ووضع حد لاستفزازات قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاتها المتكررة على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 

 

 

وأكدت وزارة الخارجية في بيان أنها تتابع مجريات الاحداث والتصعيد الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعية الى حماية المدنيين ووضع حداً لجرائمها بحق الفلسطينيين.

 

 

 

وأشارت الخارجية، إلى موقف الجمهورية اليمنية الثابت، والعمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة، وقيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا ًلمبادرة السلام العربية والقرارات والتشريعات الدولية ذات الصلة.

 

 

بدوره، بارك المجلس السياسي الأعلى للحوثيين عملية " طوفان الأقصى" والانتصارات التي حققتها ضد الاحتلال الإسرائيلي .

 

وأكد المجلس الحوثي في بيان، على حق الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة في مقارعة العدو المحتل بكل الوسائل المشروعة والممكنة.

وجدد التأكيد على تأييد كل الخيارات التي تتخذها قيادة المقاومة الفلسطينية لردع العدو الصهيوني.

 

وأشاد بوحدة الموقف الفلسطيني الشعبي وحركات المقاومة الفلسطينية في الرد على العدو الصهيوني وردعه، باعتبارها خطوة هامة في سبيل الانتصار للقدس واستعادة الحق الفلسطيني كاملا، بتحرر الأرض والمقدسات وخروج الأسرى وعودة الشتات إلى أرض فلسطين.

 

*مظاهرات في صنعاء وتعز 

 

وضمن المواقف اليمنية الثابتة في إسناد ودعم القضية الفلسطينية، شهدت العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، ومدينة تعز الواقعة تحت سلطة الحكومة، مظاهرات تضامنية مع فلسطين.

 

وقالت مصادر محلية إن آلاف المواطنين جابوا شوارع مدينة تعز، عاصمة المحافظة، إحتفاء بهجوم المقاومة الفلسطينية على مواقع وأهداف إسرائيلية ردا على انتهاكات إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

 

 

ورفع المحتجون أعلام فلسطين والمقاومة ورددوا هتافات تعبر عن فرحهم ومباركتهم لعملية "طوفان الأقصى".

 

كما شهدت العاصمة صنعاء مسيرة جماهيرية حاشدة تأييدا ودعما لعملية "طوفان الأقصى" .

 

ورفعت الحشود في المسيرة، العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات والشعارات المؤكدة على وقوف الشعب اليمني ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة غطرسة وجرائم الكيان الصهيوني الغاصب.


اقراء ايضاً