السبت 2024/05/18 الساعة 11:05 AM

الاتحاد الأوروبي يدين استيلاء الحوثيين على سفينة إسرائيلية ويدعو للإفراج الفوري عنها

الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2023 - 07:08 مساءً
الاتحاد الأوروبي يدين استيلاء الحوثيين على سفينة إسرائيلية ويدعو للإفراج الفوري عنها
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 

المهرة خبور  : قسم الأخبار

عبّرت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن عن إدانتها استيلاء الحوثيين على سفينة "غالاكسي ليدر" المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، واحتجاز طاقمها.

 

وقالت البعثة، في تغريدة على منصة (إكس): "إن تهديد الملاحة الدولية والأمن البحري غير مقبول"، مشيرة أن بعض مواطني الاتحاد الأوروبي كانوا ضمن الطاقم، ودعت للإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها.

وأعلنت جماعة الحوثي، الأحد، أن القوات البحرية التابعة لها نفّذت "عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها إلى الساحل اليمني".

 

وجدّد الحوثيون تحذيرهم لكافة السفن الإسرائيلية أو التي تتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي بأنها "سوف تصبح هدفًا مشروعًا للقوات المسلحة".

 

كما دعت الجماعة الدول التي يعمل مواطنوها في البحر الأحمر إلى الابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو المملوكة لإسرائيليين.

 

وأكدت "استمرارها في تنفيذ العمليات العسكرية ضدّ العدوّ الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة وتتوقف الجرائم البشعة المستمرة حتى هذه اللحظة على إخواننا الفلسطينيين في غزة والضّفة الغربية".

 

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين محمد علي الحوثي قال في تغريدة على منصة (إكس)، إنه لا حديث عن السفينة الإسرائيلية المحتجزة قبل وقف الحرب في غزة.

 

وأضاف: "إذا أوقفت وكفت أمريكا وإسرائيل عن قتل الفلسطينيين في غزة، وأدخلت الماء والدواء والغذاء فعندها يمكن لها الحديث عن السفينة الإسرائيلية".


اقراء ايضاً