الخميس 2024/04/25 الساعة 02:15 AM

خلاف حاد بين الإتحاد اليمني لكرة القدم وأندية عدن بسبب عدم المشاركة في الدوري اليمني

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 - 06:23 مساءً
خلاف حاد بين الإتحاد اليمني لكرة القدم وأندية عدن بسبب عدم المشاركة في الدوري اليمني
المهرة خبور -  متابعات رياضية

 


تطور الصدام بين الاتحاد اليمني لكرة القدم وأندية عدن الثلاثة التلال والوحدة والشعلة التي أصرت على عدم المشاركة في الدوري اليمني الذي انطلق قبل أيام.

من أجل ذلك استحدث الاتحاد اليمني لكرة القدم آلية عقابية للهبوط في المسابقة.

وقرر الاتحاد اليمني أن تهبط 4 أندية من الدرجة الأولى إلى الثالثة تنفيذا لنص لائحة المسابقات المعتمدة منذ سنوات.
 
وحصل كووورة على تعميم موجه من الدكتور حميد شيباني الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم يخطر فيه الأندية بآلية هبوط الفريق الرابع، هذا الموسم، في حال استمر غياب فرق عدن عن البطولة.
 
وجاء في التعميم: "في حال انسحب من المجموعة الأولى فريق، ومن المجموعة الثانية فريقين، سيتم تحديد الفريق الرابع الهابط إلى الدرجة الثانية عن طريق لعب مباراة فاصلة بين صاحبي المركز الأخير في المجموعتين الأولى والثانية، بغض النظر عن عدد نقاطهم، وستحدد اللجنة العليا للمسابقات مكان المباراة".
 
وقُسمت فرق أندية الدرجة الأولى إلى مجموعتين، في كل منها 7 فرق تتقابل في دوري من مرحلتين ذهابا وإيابا، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لنصف النهائي.
 
وتكرر غياب فريقي الوحدة والشعلة ممثلي عدن مباريات المجموعة الثانية، كما غاب التلال في مباراتين سابقتين بالمجموعة الأولى بعد جولتين من البطولة.

وبموجب اللائحة من المتوقع أن يعلن الاتحاد اليمني هبوط الفرق الثلاثة رسميا إلى الدرجة الثانية ما لم يقتنع بمبررات الغياب.


اقراء ايضاً