الخميس 2024/10/10 الساعة 01:18 AM

مأرب .. الأحزاب تندد بالقرار الأمريكي بحق الشيخ حميد الأحمر وتطالب بسرعة إلغائه

الاربعاء, 09 أكتوبر, 2024 - 06:48 مساءً
مأرب .. الأحزاب تندد بالقرار الأمريكي بحق الشيخ حميد الأحمر وتطالب بسرعة إلغائه
المهرة خبور -  متابعات


 

نددت الأحزاب السياسية بمحافظة مأرب، اليوم الأربعاء، بإعلان وزارة الخزانة الأمريكية، الذي قضى بفرض عقوبات على رجل الأعمال الشيخ حميد الأحمر عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، عضو مجلس النواب اليمني، رئيس مؤسسة القدس، بدعوى تمويله حركة المقاومة الإسلامية حماس، التي يعدها اليمنيون بمختلف توجهاتهم حركة تحريرية تقاوم الاحتلال الغاشم.
 

وأعلنت الأحزاب في بيان لها - وصل الصحوة نت -نسخة منه - رفضها المطلق للقرار الذي أكدت انه صدر بصورة ابتزازية وطريقة انتهازية تعبر عن حجم التخبط للإدارة الأمريكية في التعاطي مع مختلف القضايا على مستوى المنطقة التي تعيش على صفيح ساخن منذ عام.
 

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي سبق وأن نهبت ممتلكات الأحمر في صنعاء عقب انقلاب 21 سبتمبر 2014، ولحقت بها اليوم الخزانة الأمريكية بإدراج عدد من شركاته ضمن العقوبات في تخادم واضح بين المليشيا والخزانة، وهو ما يضع علامة استفهام كبرى.
 

وأكدت تضامنها الكامل مع الشخصية الوطنية الشيخ حميد بن عبد الله بن حسين الأحمر، داعية مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والأحزاب والتنظيمات السياسية وجميع الفعاليات الجماهيرية والمنظمات الحقوقية للتعبير عن رفضهم لهذا القرار المدان.
 

وطالبت الأحزاب، وزارة الخزانة الأمريكية بإلغاء القرار غير القانوني، الذي طال شخصية وطنية لها سجل حافل في التاريخ السياسي والنضالي محليا وإقليميا، مجددة وقوفها الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني الصامد وقضيته العادلة.


اقراء ايضاً