الأحد 2024/09/29 الساعة 12:09 AM

الفريق الحكومي يجدّد رفضه أي مفاوضات قبل الكشف عن قحطان

الثلاثاء, 25 يونيو, 2024 - 04:55 مساءً
الفريق الحكومي يجدّد رفضه أي مفاوضات قبل الكشف عن قحطان
المهرة خبور -  متابعات

 


دعا رئيس الوفد الحكومي الخاص بالأسرى والمختطفين هادي هيج الحوثيين إلى الدخول إلى السلام الشامل؛ مؤكداً في الوقت ذاته أن بوابة السلام هي إطلاق كافة الأسرى والمختطفين تحت قاعدة الكل مقابل الكل.

 

وجدّد هادي هيج في كلمة له في المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة الأسرى والمختطفين، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب، موقف الوفد الحكومي الرافض لأي مشاركة في المفاوضات قبل الكشف عن السياسي المغيب محمد قحطان والسماح لأسرته بزيارته.

 

وتعتقل جماعة الحوثي القيادي البارز في حزب "التجمع اليمني للإصلاح، محمد قحطان، منذ نحو 8 سنوات، وتعثرت جهود إطلاق سراحه في كافة جولات التفاوض بين الجانبين خلال الأعوام الماضية.

 

وقال هيج إن الحوثي لا يريد السلام، ولا يسعى إليه، وكل مفاوضاته هي لأجل الوقت فقط، مشيراً إلى أحكام إعدام أصدرتها الجماعة على سبعين مختطفًا ومغيبًا في سجونها، منوهاً أن 13 قراراً بالإعدام صدرت بحق صحفيين وناشطين حقيقيين.

 

وأدان الهيج عملية اختطاف الحوثيين عدداً من العاملين في المنظمات الدولية والمحلية بصنعاء، وتلفيق تهمة التجسس، محذرًا من تبعات توقف العمل الإنساني على المجتمع اليمني الذي يعاني من الفقر جراء الانقلاب الحوثي. 


اقراء ايضاً