السبت 2024/06/15 الساعة 11:48 AM

رئيس مجلس الشورى: السياسي المختطف محمد قحطان تعرض للظلم دون وجه حق

الإثنين, 20 مايو, 2024 - 06:03 مساءً
رئيس مجلس الشورى: السياسي المختطف محمد قحطان تعرض للظلم دون وجه حق
المهرة خبور -  متابعات

رئيس مجلس الشورى: السياسي المختطف محمد قحطان تعرض للظلم دون وجه حق

 

 

 

قال رئيس مجلس الشورى أحمد بن دغر، إن المناضل السياسي محمد قحطان المختطف لدى الحوثيين منذ سنوات "تعرض للظلم نهارًا جهارًا وبلغ ذروته، دون وجه حق".

 

 

 

وأكد بن دغر، أن الحكومة لن تتهاون عن مطلب أن يكون المناضل السياسي محمد قحطان في مقدمة قائمة الأسرى والمختطفين، مطالباً بالإفراج عن جميع المختطفين، وفق مبدأ "الكل مقابل الكل".

 

 

 

وقال في تصريح على منصة "إكس"، إن القيادة السياسية وجهت الوفد الحكومي المفاوض في ملف الأسرى والمختطفين مرارا وتكرارا بعدم التخلي عن مطلبها العادل بإطلاق سراح الكل مقابل الكل".

 

 

 

وأضاف "لا يحق الصمت أو التهاون، اليوم وكل يوم، عن مطلب أن يكون المناضل والسياسي المخضرم محمد قحطان في مقدمة قائمة الأسرى والمختطفين، فهو صاحب المواقف الوطنية المشهودة، رجل الحكمة والسلام وقامة وطنية وسياسية كبيرة وقع عليها الظلم نهارًا جهارًا وبلغ ذروته، دون وجه حق".

 

 

 

وتابع: "هذه هي رسالتنا نحو هذا المناضل القابع خلف قضبان معتقلات العدو الحوثي الغاشم عدو الشعب والوطن، ونحو أسرته ورفاقه وأصدقائه، دون أن نتخلى عن مطلبنا العادل بإطلاق سراح الكل مقابل الكل".

 

 

 

كما أكد بن دغر أن للحكومة الشرعية كامل الحق وكل المنطق في التمسك بهذا المبدأ تحقيقا لعدالة أن الكل يمنيين وأن للكل حق الحصول على الحرية من الأسر أو الاختطاف، فلديهم جميعا أمهات وزوجات وأطفال ينتظرون عودتهم.

 

وأعرب عن ثقته في أن "الوفد الحكومي المفاوض لم ولن يصمت أو يتهاون عن هذا المبدأ، وثقته بقدراتهم، وخبراتهم وعدالة قضيتهم".


اقراء ايضاً