الجمعة 2024/05/03 الساعة 03:18 PM

فضائل: الحوثيون يواصلون رفض الكشف عن قحطان ويربطون مصيره بشروط تعجيزية

الجمعة, 05 أبريل, 2024 - 11:13 مساءً
فضائل: الحوثيون يواصلون رفض الكشف عن قحطان ويربطون مصيره بشروط تعجيزية
المهرة خبور -  متابعات

 


قال المتحدث باسم الفريق الحكومي المفاوض، ماجد فضائل، إن جماعة الحوثي رفضت كل الجهود للإفراج عن السياسي الاستاذ محمد قحطان، وتواصل رفض الكشف عن مصيره، أو  السماح لأسرته بزيارته أو حتى الاتصال به.


وأكد فضائل أن الجماعة تربط مصير قحطان المخفي قسرا منذ تسع سنوات بشروط تعجيزية وأسماء وهمية.


وأشار إلى أن "الحوثيين رفضوا كل الجهود التي بذلت وما زالت تبذل من الوفد الحكومي من أجل السماح لأسرة قحطان بزيارته أو الاتصال به لكشف مصيره، ولم تفلح الضغوط الدولية أو الوساطة الأممية في حل هذه المعضلة التي توقف بسببها الملف حتى اللحظة".


وأوضح فضائل أنه "اتفق في جولة التفاوض الأخيرة التي عقدت قبل أشهر من الآن على أن يكون الأستاذ قحطان على رأس أي عملية تبادل قادمة، ويكون حاضراً في أي مفاوضات ومشاورات تعقد سوى بشكل مباشر أو غير مباشر.


وأضاف أنه وضعت حينها عدد من المقترحات لمبادلة الأستاذ محمد قحطان كان أحدها هو الإفراج عن خمسين من الأسرى الحوثيين بمأرب مقابل الأستاذ محمد قحطان، ولكن عند تبادل القوائم تفاجئنا أن ميليشيات الحوثي ما زالت مصممة على وضع العراقيل، وتتعمد إفشال الملف.


وقال فضائل، "لدينا توجيهات واضحة وصريحة وصارمة من القيادة السياسية، بأن لا يتم تجاوز الأستاذ محمد قحطان بأي شكل كان ويجب أن يكون ضمن أولويات أي مشاورات، وعلى رأس أي عملية تبادل قادمة ونحن ملتزمون بهذه التوجيهات".


ولفت المتحدث باسم الفريق الحكومي إلى أنه تم الإفراج عن ثلاثة من المشمولين بقرار مجلس الأمن، ولم يتبق من الأربعة إلا الأستاذ محمد قحطان".

 


اقراء ايضاً