الإثنين 2024/05/06 الساعة 02:31 AM

غزة .. سقوط عشرات الشهداء والمقاومة تواصل التصدي وتكبد الإحتلال المزيد من الخسائر

الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 05:05 مساءً
غزة .. سقوط عشرات الشهداء والمقاومة تواصل التصدي وتكبد الإحتلال المزيد من الخسائر
المهرة خبور -  وكالات

 

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ86 على التوالي بقصف جوي ومدفعي مكثف لمناطق عدة في القطاع، لا سيما وسطه وجنوبه، في ظل استمرار الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال.

 

واستشهد فجر اليوم الأحد 13 فلسطينيا إثر قصف للاحتلال استهدف منزلا بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، كما أصيب 10 أشخاص في قصف مدفعي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

وسقط عدد من الشهداء والجرحى خلال قصف الطائرات الحربية منزلا في مخيم المغازي، ودمر القصف مسجدين في دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.

 

في المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال في مختلف محاور التوغل حيث سمع صوت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق خصوصا في خانيونس جنوب القطاع.

 

وكانت وزارة الصحة في غزة نشرت أمس السبت، آخر إحصائية لحصيلة شهداء العدوان، التي ارتفعت إلى 21,672 شهيدا و56,165 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مبينة أن 70 بالمئة من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال.

 

وذكر المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة أن انتهاكات الاحتلال ضد المنظومة الصحيّة أدت الى استشهاد 312 كادرا صحيا من بينهم كوادر تخصصية نادرة، وما زال الاحتلال يعتقل 99 كادرا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة.

 

وأكّد القدرة تعمّد الاحتلال استهداف 142 مؤسسة صحية أخرج منها 23 مستشفى و53 مركزًا صحيا عن الخدمة، فضلًا عن تدميره 104 سيارات إسعاف وإخراجها عن الخدمة.


اقراء ايضاً