السبت 2024/05/04 الساعة 04:42 AM

مراكز حقوقية تطالب بإطلاق سراح المعتقلين من عائلة الباني في شبوة

الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 05:29 مساءً
مراكز حقوقية تطالب بإطلاق سراح المعتقلين من عائلة الباني في شبوة
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 


طالب المركز الأمريكي للعدالة السلطات المحلية في شبوة وفي مقدمتها المحافظ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الواجبة لضمان إطلاق سراح المعتقلين من عائلة الشهيد عبدالله الباني. 

 

 

وقال المركز في بيان إن المعتقلين هم: "عمر عبد الله الباني"، " عدي الباني"، "عمر عبد القادر الباني" والذين تم اعتقالهم على يد أفراد مسلحين مساء الاثنين في منطقة بيحان داخل محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وبحسب البلاغ المقدم من أسرة "الباني" فإن عملية الاعتقال جاءت بعد تصاعد المطالبات من قبل أفراد العائلة بسرعة محاكمة المتهمين بقتل الشيخ "عبد الله الباني" والذي تم اغتياله في أبريل/نيسان الماضي بعد انتهائه من أداء خطبة عيد الأضحى حيث تم تصفيته أمام جموع من المصلين.

وشدد المركز على أن محاكمة المتهمين بمقتل الشيخ "الباني" شهدت تباطؤا غير مبرر من قبل السلطات القضائية وتوقف لجلسات المحاكمة لأسباب غير معروفة، ما دفع العائلة للاحتجاج السلمي للمطالبة بمواصلة المحاكمة حتى النطق بالحكم.

 

ودعا المركز الأمريكي للعدالة السلطات في شبوة لضرورة التحرك الفوري ضمان الإفراج عن المعتقلين من عائلة "الباني".

 

 وشدد المركز على أهمية إيعاز السلطات المحلية للجهات القضائية مواصلة نظر القضية الخاصة بمقتل الشيخ "عبد الله الباني" وضمان إيقاع العقوبات الرادعة لتحقيق مبدأ حماية الأفراد وضمان سلامتهم من الخارجين عن القانون.


اقراء ايضاً