الجمعة 2024/04/26 الساعة 07:18 PM

"السلام ومآلاته في اليمن" في ندوة موسعة وشاملة نظمها مركز آزال للدراسات

الثلاثاء, 16 مايو, 2023 - 05:52 مساءً
"السلام ومآلاته في اليمن" في ندوة موسعة وشاملة نظمها مركز آزال للدراسات
المهرة خبور -  متابعات

 

نظم مركز آزال للدراسات الاستراتيجية يوم الثلاثاء الموافق 16  مايو 2023م ندوة علمية موسومة بـ " السلام ومآلاته في اليمن"، وتناولت الندوة العلمية أربعة محاور هي على النحو الآتي :


المحور الأول بعنوان "مفاهيم السلام في الإسلام والمواثيق الدولية" قدم ورقة هذا المحور الدكتور/عبدالرحمن محمد ردمان عضو هيئة التدريس بجامعة اقليم سبأ.

 

المحور الثاني بعنوان "متطلبات تحقيق السلام في اليمن" وورقة هذا المحور قدمها الدكتور/عمار محمد البخيتي رئيس قسم العلوم السياسية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة إقليم سبأ.

 

المحور الثالث بعنوان "التحديات التي تواجه تحقيق السلام في اليمن" وورقة هذا المحور قدمها الأستاذ الدكتور/ مطهر علي البرطي عميد كلية التربية والعلوم بجامعة إقليم سبأ .

 

المحور الرابع بعنوان "مآلات السلام في اليمن" قدم ورقة هذا المحور الأستاذ الدكتور/ عبدالله حيدر البكري رئيس جامعة حجة .

 


وبدأت الندوة العلمية في تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا وأدار الندوة الدكتور/ أحمد مهدي السعيدي  .

 

وحضر الندوة عدد من الأكادميين والسياسيين والوجهاء الاجتماعيين والمثقفين والطلبة الجامعيين.


وأوصت الندوة العلمية بضرورة تضمين مفاهيم السلام في المناهج الدراسية، وتبني الحكومة اليمنية استراتيجية وطنية تلبي متطلبات ومآلات تحقيق السلام .

وفي ختام الندوة منح مركز آزال للدراسات الاستراتيجية شهادات مشاركة وشكر وتقدير لكل من قام بإعداد وتنفيذ الندوة، كما قدم المركز خالص الشكر والتقدير لجميع الحاضرين.


صور
اقراء ايضاً