الأحد 2024/05/05 الساعة 03:34 PM

بعد تأجيل صفقة تبادل الأسرى للمرة الثانية "مسؤول حكومي يؤكد بدء التنفيذ من بداية الإسبوع"

الاربعاء, 12 أبريل, 2023 - 10:44 مساءً
بعد تأجيل صفقة تبادل الأسرى للمرة الثانية "مسؤول حكومي يؤكد بدء التنفيذ من بداية الإسبوع"
المهرة خبور -  متابعات

 

أكد مسؤول حكومي رفيع، تأجيل موعد بدء تنفيذ صفقة تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة والحوثيين إلى يوم الجمعة القادمة، في ثاني تأجيل يعلن عنه خلال اليومين الماضيين.

 

وقال عضو الوفد الحكومي في مفاوضات جنيف ووكيل وزارة حقوق الإنسان ماجد فضائل، في تغريدة على موقع تويتر، "تم التأكيد ان عملية التبادل ستنطلق صباح الجمعة الموافق 14 ابريل 2023 م والتي سوف تستمر ثلاثة ايام تبدا الجمعة وتنتهي الاحد".

 
 

وأضاف بأن الصفقة ستتم "بالأعداد والارقام المتفق عليها وبنفس الاليه عبر سته مطارات وعدد من رحلات الطيران التي سوف تسيرها اللجنة الدولية للصليب الاحمر بين مطارات صنعاء عدن والمخا صنعاء وصنعاء تداوين وصنعاء الرياض وابها صنعاء والعكس".

 

وفي ذات السياق، قال نائب رئيس مؤسسة الأسرى الحكومية ورئيس الوفد المفاوض "يحيى محمد يحيى كزمان"، في تغريدة له على تويتر، بأن صفقة التبادل ستبدأ من يوم الجمعة الموافق 14 أبريل حيث سيكون اليوم الأول للعملية عبر رحلات بين مطار عدن ومطار صنعاء.

 

وأضاف أن اليوم الثاني "السبت" سيكون بين بين مطار صنعاء ومطار الملك خالد بالرياض ومطار أبها ومطار صنعاء وكذلك من مطار المخا إلى مطار صنعاء، فيما سيكون اليوم الثالث "الأحد" الرحلات بين مطار مأرب ومطار صنعاء.

 

وفي 20 من مارس الماضي، اتفقت الحكومة وجماعة الحوثي برعاية أممية في سويسرا، على إطلاق سراح 887 محتجزاً من الجانبين.


اقراء ايضاً