السبت 2024/04/20 الساعة 07:37 PM

عدن : أحرار المقاومة يدين اختطاف السعيدي ويحمل السلطات مسؤولية حياته

الخميس, 27 مايو, 2021 - 04:19 مساءً
عدن : أحرار المقاومة يدين اختطاف السعيدي ويحمل السلطات مسؤولية حياته
المهرة خبور -  متابعات


دان مجلس أحرار المقاومة في محافظة عدن اختطاف مليشيا المجلس الانتقالي الممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة لرئيس المجلس الشيخ محمد شيخ السعيدي (أبو أسامة) مساء الأربعاء 26 مايو 2021 في مدينة عدن.

 

وقال المجلس في بيان له إن طقمين على متنهما أفراد ملثمون أوقفوا سيارة السعيدي في منطقة كابوتا، واقتادوه إلى جهة مجهولة، واصفا عملية الاختطاف بالسابقة الخطيرة.

 

وحمل المجلس في بيانه المنشور على صفحته بفيسبوك السلطات الأمنية والمحلية بالعاصمة المؤقتة عدن كامل المسؤولية، معربا عن رفضه واستهجانه لعملية الاختطاف التي قال إنه لا تنفذها سوى العصابات، ولا تمت بصلة للدولة، أو الكيانات السياسية، وفق تعبير البيان.


 وطالب المجلس في بيانه السلطات الأمنية والمحلية في عدن بالكشف عن مصير السعيدي، داعيا المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية للالتفات لما يحدث في عدن من انتهاك واعتداء واستخفاف بالحقوق والحريات، والضرب عرض الحائط بكل المواثيق والمعاهدات الدولية والقيم الأخلاقية والإنسانية.

 
وينتمي السعيدي لمحافظة أبين ويقيم في عدن، ويعد شخصية اجتماعية معروفة من قادة المقاومة التي تصدت للحوثيين خلال اجتياحهم عدن في العام 2015، كما ترأس لجنة تولت المطالبة بالإفراج عن سجناء في معتقلات الانتقالي الجنوبي.


اقراء ايضاً