السبت 2021/01/16 الساعة 03:26 PM

محافظ شبوة يترأس اجتماعا للجنة الامنية ويوجه بتأهيل معسكر الشرطة وحملة منع حمل السلاح

الأحد, 10 يناير, 2021 - 07:16 مساءً
محافظ شبوة يترأس اجتماعا للجنة الامنية ويوجه بتأهيل معسكر الشرطة وحملة منع حمل السلاح
المهرة خبور -  متابعات

 


ترأس محافظ شبوة محمد صالح بن عديو صباح اليوم الاحد اجتماعا للجنة الامنية بالمحافظة .


حيث ناقش الاجتماع عدد من القضايا الأمنية والمستوى الامني بالمحافظة واقرت الاتجاهات العامة لخطة عملها للعام الحالي .


واشادت اللجنة باهداف الخطة التي حددت المهام والاعمال المشتركة للوحدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة وآليات تكامل ادوراها في المسرح العملياتي لها.


واثنت اللجنة على النجاحات الامنية المحققة بالمحافظة خلال العام الماضي ،وحيت الادوار التي لعبها حماة الوطن وعيونه الساهره في محاربة الجريمة بمختلف اشكالها وألوانها وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمحافظة .


وأجرت أمنية شبوة تقييم موضوعي لمستوى ونوعية الجرائم التي تم ضبطها خلال العام المنصرم مؤكدة أهميتها على صعيد المنجزات الأمنية غير المسبوقة في تاريخ العمل الأمني بالمحافظة،ونوهة بدورها في تحقيق أعلى مؤشرات لمحاربة الجريمة وضبطها واستعادة السكينة العامة بالمحافظة وتعزيز عوامل الأمن والاستقرار فيها ، مما ساعد في انطلاق عجلة تنميتها المحلية من جديد واستئناف الانشطة الإقتصادية والاستثمارية فيها.


وحثت أجهزة القضاء على ضرورة التعجيل في البت في القضايا المنظورة أمامها وبما يضمن من تحقيق الاهداف العقابية على مرتكبي الجرائم وتقويم السلوك المجتمعي العام في محاربة ظاهرة الجريمة والحد منها قبل وقوعها.


ووجه المحافظ بضرورة التطبيق الصارم لقانون حمل السلاح ،وعدم السماح بعودة المظاهر المسلحة الى المحافظة مرة أخرى ،ووجه بضرورة استكمال عملية ترقيم السيارات الخاصة والحكومية التابعة للإدارات المحلية ووحدات الجيش أو الأمن .

وووجه المحافظ بالقيام بإعادة تأهيل معسكر الشرطة العسكرية بالمحافظة وتوفير المقومات الأساسية لعملها الشرطوي بالمحافظة .


اقراء ايضاً