السبت 2020/10/24 الساعة 12:35 AM

ناشطون يمنيون : "محافظ شبوة صوت اليمنيين"

الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 01:12 صباحاً
ناشطون يمنيون : "محافظ شبوة صوت اليمنيين"
المهرة خبور -  متابعات

 

أطلق ناشطون يمنيون حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي دفاعاً عن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ضد الحملة التي تشنها عليه أقلام إماراتية.

وغرد الناشطون تحت وسم " #محافظ_شبوه_صوت_اليمنيين" مستعرضين حجم الإنجازات التي قام بها محمد صالح بن عديو منذ توليه محافظة شبوة.

كما أبدى الناشطون استغرابهم من الحملة الإعلامية التي تشنها وسائل إعلام إماراتية وأقلام محسوبة على أبوظبي، بعد أن طلب بن عديو من القوات الإماراتية مغادرة منشأة بلحاف الغازية إلى مكان آخر، كي يتسنى للسلطة إعادة تشغيل الميناء من أجل الحصول على الأموال لتنمية المحافظة.

وأكدوا أن موقف المحافظ بن عديو ينسجم مع الإرادة الشعبية اليمنية المطالبة بمغادرة القوات الإماراتية الأراضي اليمنية بعد جرائمها بحق اليمنيين.

وغرد الصحفي مختار الرحبي بالقول " ‏استطاع خلال فترة وجيزة توفير أهم الخدمات للمواطن في شبوة ولا يمر يوم بدون أن يبهرنا هذا المحافظ الفذ بمشروع جديد أو مبادرة جديدة لخدمة المحافظة، في حين تعيش عدن أسواء أيامها في ظل سيطرة مليشيات الانتقالي، الفرق كبير بين رجل الدولة وبين المليشيات".

بينما قال حساب" الشيخ عبدالله العكيمي " على تويتر" ‏بحنكة ودهاء وعزيمة وإصرار إستطاع محافظ شبوة بن عديو طرد مليشيا الإنتقالي من شبوة وبعد فرض الأمن والإستقرار بالمحافظة انتقل إلى البناء والتعمير والتنمية ورغم الضغوط التي تمارس عليه إلا أنه لا يأبه بها ولا يألو جهداً في مقارعة الإمارات ومليشياتها الإرهابية".

محاولة عرقلة التنمية

واتهم الناشطون دولة الإمارات بالسعي لتخريب الأمن والاستقرار بشبوة، ووقف عملية التنمية التي تشهدها المحافظة على غرار ما يحدث بعدن.

وأكد الناشط معاذ جمال أن" ‏الإمارات تسعى لتخريب وتعطيل مؤسسات الدولة في شبوة كما فعلت في عدن بحيث يصبح الجنوب فوضى لا يصلح للعيش، والأغبياء يظنون أنها تسعى لإقامة دولتهم الانفصالية .. بن زايد له أطماع يسعى لتحقيقها بأيادي جنوبية غبية ولن يفيقوا إلا بعد أن يقع الفأس في الرأس".

وأوضح حساب" بلقيس الحريزي " أن ‏أبناء اليمن جميعهم" يدعمون ويؤكدون على كل كلمة قالها المحافظ الحر بن عديو محافظ شبوة، ومنها المطالبة بطرد الإمارات من منشأة بلحاف، فكلامه يمثل كل أبناء اليمن من شماله إلى جنوبه، وليس أبناء شبوة فقط، ومن يرفض ذلك فعليه أن يقوم بعمل فحص للحمض الوراثي لديه".

بن عديو رمز النهضة

‌‎ووصف حساب" فائزة السعدي " محافظ شبوة بأحد رموز الشرف.

مضيفة " بن عديو رمز من رموز الشرف في مواجهة المتخاذلين والبياعين الذين بالأمس كانوا يقبعـون في السجون، وجعلتهم الإمارات أحذيتها التى استطاعت من خلالهم التجول في طرق الموانئ والجزر، والحذاء لابد أن يتقطع ويُرمى في مخلفات العفن ويحرق".

وعلق حساب توفيق أحمد بالقول" ‏شبوة تعيش أفضل أيامها بوجود المحافظ ‎بن عديو تنمية ومشاريع وأمن واستقرار، وهذا ما يغيظ الإمارات، لا تريد لشبوة أن تستقر وتنتعش، لذى وجود المحافظ بن عديو يهدد مشروع الإمارات التخريبي في اليمن وشبوة على وجه الخصوص".

وحرضت وسائل الإعلام الإمارتية على محافظ شبوة بعد مطالبته بخروج قوات الإمارات من محافظته.

وتشن الإمارات بين الحين والآخر هجوم إعلامي منظم على محمد صالح بن عديو الذي أفشل جميع مؤامراتها في شبوة، ومنع انزلاق المحافظة إلى مربع الفوضى كما حاولت الإمارات.

ومنذ سنوات تسيطر القوات الإماراتية على منشأة بلحاف الغازية وتمنع تشغيلها مما يفقد خزينة الدولة مئات ملايين الدولارات سنوياً.

#محافظ_شبوه_صوت_اليمنيين


اقراء ايضاً