الخميس 2020/04/09 الساعة 11:33 PM

وفد برلماني يمني يبحث في نيويورك الوصول إلى تسوية سياسية شاملة

الجمعة, 21 فبراير, 2020 - 09:18 مساءً
وفد برلماني يمني يبحث في نيويورك الوصول إلى تسوية سياسية شاملة
المهرة خبور -  متابعات

بحث وفد برلماني يمني رفيع، في نيويورك مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام ، روزماري ديكارلو، السبل الممكنة للوصول إلى تسوية سياسية شامل في اليمن.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أكد نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبدالعزيز جباري، لوكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، "حرص الحكومة اليمنية على السلام العادل والدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث وتغليب مصلحة اليمن واليمنيين في تحقيق أحلامهم في يمن اتحادي جديد يعبر عن مصالح الشعب".

 

كما أكد جباري "تجاوب الحكومة مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، التزاماً منها بأهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لضمان نجاح أي مشاورات قادمة".

 

واتهم جباري مليشيا الحوثي بـ"التعنت وتنصلها من التزاماتها بتنفيذ الاتفاقيات وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

 

ودعا جباري الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى الضغط على الحوثيين لتنفيذ التزاماتها للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن.

 

من جانبها، قالت المسؤول الأممية أن "الأمم المتحدة تشاطر اليمنيين مخاوفهم ومعاناتهم ولا تألوا جهداً في سبيل إنهاء الصراع".

 

واكدت أن الأمم المتحدة تدرك العراقيل التي يختلقها الحوثيون من خلال نهب وسرقة المساعدات الإنسانية الأمر الذي ستكون له تبعات خطيرة"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".


اقراء ايضاً