السبت 2024/06/15 الساعة 11:44 PM

تحالف الأحزاب: الاحتفاء بذكرى الوحدة قيمة حاضرة في نفوس اليمنيين رغم المعاناة

الاربعاء, 22 مايو, 2024 - 06:17 مساءً
تحالف الأحزاب: الاحتفاء بذكرى الوحدة قيمة حاضرة في نفوس اليمنيين رغم المعاناة
المهرة خبور -  متابعات

 

أكّد تحالف الاحزاب والقوي السياسية أن الاحتفاء بذكرى الوحدة اليمنية لايزال قيمة حاضرة في نفوس اليمنيين على امتداد الوطن رغم سنوات الحرب والمعاناة.

 

جاء ذلك في بيانٍ بمناسبة الذكرى الـ 34 لتحقيق الوحدة اليمنية المباركة، قال فيه إن الشعب اليمني بذل ولا يزال يبذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية والتي توجت بتحقيق الوحدة اليمنية.

 

واعتبر البيان إعادة تحقيق الوحدة اليمنية مثّل تاريخاً جديداً لميلاد اليمن الكبير الذي حلم به اليمنيون طويلاً، وتتويجاً لنضالات أجيال عديدة قدمت التضحيات من أجل تحقيق هذه الثمرة العظيمة.

 

وأضاف: "رغم الأخطاء التي شابت مرحلة ما بعد إعلان الوحدة اليمنية إلا أن الزمن وجهود الوطنيين المخلصين كانت كفيلة بمعالجتها وتصويبها".

 

وأكّد تحالف الاحزاب والقوي السياسية اليمنية أن مسيرة النضال" من أجل استعادة الدولة لن تتوقف، وأن حقه في حياة حرة وكريمة ودولة يسودها النظام والقانون أمر غير قابل للمساومة أو الانتقاص"،

 

وشدّد على أن "كل هذه الغايات لن تتحقق إلا في ظل نظام جمهوري ديموقراطي تعددي، ويمن اتحادي يضمن لجميع أبنائه فرصاً متساوية، ويقوم على تنمية الإنسان أولاً باعتباره حجر الزاوية في عملية التنمية الشاملة، يمن يتعلم من التاريخ ولا يكرر اخطاءه ولا يقتفي من الاثار سوى تلك التي تعبر عن جوهر اليمني وما فيه صلاح الجميع نابذا كل سبب اثبت فساده وعدم جدواه".


اقراء ايضاً