الخميس 2024/05/02 الساعة 03:32 PM

صنعاء .. جماعة الحوثي تعلن فتح عدد من الطرق في تعز

الخميس, 29 فبراير, 2024 - 03:13 مساءً
صنعاء .. جماعة الحوثي تعلن فتح عدد من الطرق في تعز
المهرة خبور -  متابعات

 

قالت جماعة الحوثي، إنها دشّنت اليوم الأربعاء، فتح عدد من الطرق التي تربط مناطق محافظة تعز مع باقي المناطق الأخرى

 

ووفق وكالة سبأ التابعة للجماعة؛ جرى افتتاح طريق الخمسين - الستين، وكذا طريق حيفان - طور الباحة الإسفلتي الذي يربط محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية.

 

وقالت الجماعة إن "خط الخمسين - الستين مدينة النور، أصبح جاهزاً لمرور المسافرين وشاحنات النقل الثقيل بمختلف أنواعها"، ويأتي فتح الطرقات قبل شهر رمضان لتخفيف معاناة المواطنين وتسهيل حركة تنقلهم ووصولهم إلى مناطقهم".

 

وكان محافظ تعز، نبيل شمسان، دعا اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي لفتح طريق "فرزة صنعاء الحوبان"، المغلقة منذ 9 سنوات وبقية الطرق الرئيسية، وفك الحصار عن المدينة لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين.

 

وخلال زيارة شمسان إلى عقبة منيف القريبة بداية طريق فرزة صنعاء الحوبان، ومعه رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان وعدد من المسؤولين دعا المحافظ جماعة الحوثي للاستجابة لدعوة فتح هذا الطريق الرئيسي، والتفاعل مع هذه الدعوة لتخفيف معاناة الناس، وتسهيل تنقل المواطنين.

 

وأضاف المحافظ: من جانبا لا يوجد أي معوقات وكما ترون يمكننا استقبال القادمين إلى المدينة من هذا الطريق وكل الطرق الرئيسية مفتوحة ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق.

 

وقال إن الطرق مفتوحة وسالكة، وإنه وجّه القيادات العسكرية في المحور والأجهزة الامنية لاتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال القادمين من طريق فرزة صنعاء الحوبان بحيث تلتقي الأسر ويسهل تنقل المواطنين وتخفيف المعاناة مع قدوم شهر رمضان المبارك.


اقراء ايضاً