الأحد 2024/04/28 الساعة 02:27 PM

صافر مأرب تضيء مدينة عدن بعد إستئناف ضخ النفط لمحطة الكهرباء بعد إصلاح الأنبوب

الخميس, 04 يناير, 2024 - 09:34 مساءً
صافر مأرب تضيء مدينة عدن بعد إستئناف ضخ النفط لمحطة الكهرباء بعد إصلاح الأنبوب
المهرة خبور -  متابعات

 

استأنفت شركة "صافر"، ضخ النفط الخام المخصص لتشغيل محطة توليد كهرباء عدن، بعد إصلاح الأنبوب الرابط بين حقول الإنتاج في مأرب والقطاع الخامس ومنطقة عياذ وميناء النشمية، إثر تعرضه لعمليات تخريبية خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت مصادر في الشركة لـ"الصحوة نت"، إن عملية ضخ النفط الخام من حقول الإنتاج في القطاع الـ18 بمأرب، المخصص لتشغيل محطة توليد كهرباء عدن "بترومسيلة"، استأنفت خلال الساعات الماضية، بعد إصلاح الأنبوب الرابط بين آبار الإنتاج في مأرب والقطاع الخامس بعسيلان، ووصولا إلى منطقة عياذ، وميناء النشمية على ساحل البحر العربي.

وكان أنبوب النفط الممتد من منشأة صافر بمأرب إلى قطاع جنة في عسيلان بشبوة تعرض لتفجير من قبل "مخربين" في الـ26 من ديسمبر المنصرم، كما تعرض الأنبوب الممتد من القطاع الخامس إلى منطقة عياذ، لتفجير آخر من قبل مسلحين، يوم الاثنين الماضي، احتجاجاً على "تأخر صرف مستحقاتهم مقابل حمايته".

وتسبب التفجيران، وعمل تخريبي ثالث قرب حقل "ريدان"، في توقف ضخ النفط الخام المخصص لتشغيل محطة الرئيس "بترومسيلة"، وهي محطة التوليد التي استمرت في تغذية مدينة عدن، بالطاقة الكهربائية، في الوقت الذي توقفت معظم المحطات العاملة بالمازوت والديزل، خلال الأزمات المتكررة التي شهدتها العاصمة المؤقتة، خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأوضحت المصادر أن الفرق الهندسية التابعة للشركة الوطنية، تمكنت من إصلاح الأنبوب، واستأنفت ضخ النفط، عبره وصولا إلى ميناء النشمية، والذي ينقل منه النفط الخام القادم من مأرب على متن مقطورات وصولا إلى عدن عبر الطريق الساحلي في محافظة أبين.


اقراء ايضاً