الأحد 2024/05/19 الساعة 01:51 AM

بسبب الرصاص الراجع.. وفاة وإصابة العشرات جراء الاحتفاء بفوز المنتخب اليمني للناشئين

الخميس, 21 ديسمبر, 2023 - 09:43 مساءً
بسبب الرصاص الراجع.. وفاة وإصابة العشرات جراء الاحتفاء بفوز المنتخب اليمني للناشئين
المهرة خبور -  متابعات

 

توفي وأصيب العشرات من المواطنين بينهم أطفال ونساء، بالرصاص الراجع، في صنعاء وعدن وبقية المحافظات اليمنية، جراء إطلاق الرصاص بكثافة مساء أمس، أثناء إحتفالات شعبية بفوز المنتخب الوطني ببطولة غرب آسيا العاشرة للناشئين.

وقالت مصادر محلية وأخرى طبية، إن صنعاء شهدت تسجيل قرابة 25 حالة إصابة بينهم أطفال، فيما توفيت فتاة عشرينية جراء إصابتهم بالرصاص الراجع الناجم عن إطلاق النيران بكثافة في الهواء، بالتزامن مع خروج آلاف المواطنين إلى الشوارع إحتفاء بتحقيق المنتخب الوطني للناشئين بطولة غرب آسيا.

وفي محافظة تعز، أفادت مصادر طبية متطابقة بإصابة ثمانية أشخاص بينهم أطفال بالرصاص الراجع في مدينة تعز التي شهدت إحتفالات شعبية غير مسبوقة.

كما شهدت محافظة المهرة إصابة امرأة بالرصاص الراجع، فيما تم تسجيل خمس إصابات في العاصمة المؤقتة عدن، وخمس إصابات في محافظة إب وسط البلاد.

وفي محافظة شبوة جنوب شرق البلاد، قالت مصادر محلية بإن فتاة في العاشرة من العمر توفيت بعد إصابتها بالرصاص الراجع في مديرية بيحان.

وفي منتصف ديسمبر 2021م، تحدثت مصادر طبية ومحلية عن وفاة وإصابة قرابة 150 شخصا بالرصاص الراجع في مختلف المحافظات اليمنية، بينهم خمسة أشخاص توفوا وأصيب 124 آخرين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وفقا لإحصائيات أعلنت عنها المليشيا آنذاك.

ومساء أمس، فاز المنتخب الوطني للناشئين، بلقب بطولة غرب آسيا العاشرة للناشئين للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على نظيره السعودي بركلات الترجيح.

وقوبلت عملية إطلاق الرصاص في الهواء، باستياء وغضب شعبي واسع في أوساط المواطنين بمختلف المحافظات، نتيجة الضحايا الذين يسقطون تباعا دون أي محاسبة للجناة في مثل هذه الحوادث المؤلمة.


اقراء ايضاً