الثلاثاء 2024/05/14 الساعة 10:51 AM

حضرموت ..ملتقى العلماء والمشائخ يدعو إلى نصرة الشعب الفلسطيني

الأحد, 10 ديسمبر, 2023 - 03:40 مساءً
حضرموت ..ملتقى العلماء والمشائخ يدعو إلى نصرة الشعب الفلسطيني
المهرة خبور -  متابعات

 


دعا بيان ملتقى علماء ومشايخ ودعاة وادي حضرموت إلى نصرة الشعب الفلسطيني بالمال والدعاء، وإحياء القضية في نفوس المسلمين وتفعيل المؤسسات التعليمية والمنابر الإعلامية والمساجد ودور العبادة للقيام بدورها على أكمل وجه تجاه قضية المسلمين المركزية.

 

وأكّد البيان الختامي، للملتقى الذي أقامته جمعية الأقصى برعاية مكتب الأوقاف، أن "فلسطين أرض وقف إسلامية مقدسّة يعيش فيها الجميع تحت راية الإسلام، ولا يجوز أن يتصرف بها أحد كائن من كان".

 

وشدّد البيان على أحقية الشعب الفلسطيني في الجهاد من أجل تحرير الأرض والمقدسات باعتباره واجب ديني، مؤكداً أنه "لا سلام ولا تطبيع مع العدو الصهيوني ولا أمن ولا أمان إلا بالعيش تحت راية الإسلام".

 

وحثّ دعاة وعلماء وادي حضرموت على ضرورة "إحياء روح الجهاد في الأمة، ولم الشمل ووحدة الصف وجمع كلمة العلماء بكل أطيافهم وتوجهاتهم، وكذا الالتزام بموجهات الخطاب الدعوي المنزلة من وزارة الأوقاف والإرشاد خصوصا في نصرة ودعم القضية الفلسطينية، والبعد عن إثارة الخلاف".

 

 وتضمن البيان الختامي للملتقى تأكيد الحاضرين على مقاومة الصهاينة وبطشهم وجرائمهم على الإسلام والمسلمين، والسعي لتوعية الناس بضرورة تفعيل الحرب الاقتصادية من مقاطعة ال


اقراء ايضاً