السبت 2024/05/04 الساعة 12:55 AM

جماعة انصار الله الحوثي: نقف مع خطوات المقاومة الفلسطينية لانتزاع حقوقها المشروعة

الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 06:48 مساءً
جماعة انصار الله الحوثي: نقف مع خطوات المقاومة الفلسطينية لانتزاع حقوقها المشروعة
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 

أكّدت جماعة الحوثي، وقوفها مع أي خطوات تتخذها المقاومة الفلسطينية؛ بعد الإعلان عن التوصل لاتفاق هدنة إنسانية مؤقتة تمتد لأربعة أيام بين حماس والاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، في تغريدة على منصة (إكس): "نؤكد وقوفنا مع أي خطوات تتخذها المقاومة الفلسطينية في انتزاع حقوقها المشروعة، وبما تراه مناسبًا، ويحقق المصالح العليا للشعب الفلسطيني".

 

وأعلنت دولة قطر اليوم الأربعاء، نجاح وساطتها بشأن اتفاق هدنة إنسانية مدتها 4 أيام قابلة للتمديد في قطاع غزة، تفرج بموجبها حركة حماس عن 50 من النساء المدنيات والأطفال، مقابل إطلاق الاحتلال سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين من سجونها.

 

وقالت الخارجية القطرية في بيان: "تعلن دولة قطر نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين إسرائيل وحركة حماس والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد".

 

ويشمل الاتفاق، وفقًا للبيان القطري، تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

 

وأوضحت الوزارة القطرية أن الهدنة ستسمح أيضًا بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.


اقراء ايضاً