الاربعاء 2024/05/15 الساعة 08:30 AM

إطلاق حملة رسمية وشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني

الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2023 - 08:49 مساءً
إطلاق حملة رسمية وشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 

 
أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء، إطلاق حملة رسمية وشعبية، لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة.

جاء ذلك خلال في اجتماع للحكومة والقطاع الخاص برئاسة الدكتور معين عبد الملك، خصص، لبحث إسهام اليمن في رفع المعاناة عن المدنيين وبذل كل ما من شأنه تخفيف التداعيات المأساوية التي يعانيها سكان قطاع غزة، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأقر "الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والقطاع الخاص لتحديد الاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين، وإيصالها بالتنسيق ومساندة الأشقاء في جمهورية مصر العربية، إضافة إلى توسيع حملات الدعم من خلال الحكومة والقطاع الخاص والشعب اليمني في كافة المحافظات المحررة".

وأكد عبدالملك "أن الحملة جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس القيادة، وانطلاقًا من إيمان الشعب اليمني الكامل بالقضية الفلسطينية وتماشيًا مع الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي مع الأشقاء والأصدقاء من أجل إنهاء تصعيد أعمال العنف التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والتحذير من خطورة تردي الموقف والوصول إلى أوضاع بالغة الخطورة تهدد الاستقرار والأمن الإقليمي".

وأشاد "بالتفاعل السريع الذي أبداه القطاع الخاص في المشاركة بحملة دعم الشعب الفلسطيني ومؤازرته في ظروفه العصيبة"، مؤكدا أن "الشعب اليمني على المستوى الرسمي والشعبي، ورغم الأوضاع الصعبة التي يعيشها جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية، يقف كعهده دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته العادلة".

وجدد رئيس الوزراء "التأكيد على اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل وقف جرائم الاحتلال الصهيوني وجرائم الإبادة المستمرة في حق الشعب الفلسطيني، وتوفير الإغاثة العاجلة والكافية للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة الصامدة، وفي الضفة الغربية، وصولا إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة".


اقراء ايضاً