الثلاثاء 2024/05/07 الساعة 01:43 PM

اليمن: استهداف الاحتلال للمستشفيات والمدارس يمثل تحدياً غير مسبوق لكافة القوانين

الأحد, 05 نوفمبر, 2023 - 01:52 مساءً
اليمن: استهداف الاحتلال للمستشفيات والمدارس يمثل تحدياً غير مسبوق لكافة القوانين
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 

أدانت اليمن واستنكرت استهداف قوات الإحتلال الإسرائيلي عدد من المستشفيات وسيارات الإسعاف و المدارس التي أصبحت مراكز إيواء في قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وجرح المئات من المدنيين، في ظل عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها، أن الاستهداف الإسرائيلي يمثل تجاوزاً وتحدياً غير مسبوق لكافة القوانين الدولية، داعية المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فعلية تكفل وضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات.

وجددت الوزارة موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للشعب الفلسطيني و قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لكافة القرارات والتشريعات الدولية.

وواصلت طائرات الاحتلال غاراتها المكثفة على قطاع غزة، واستهدفت مناطق عدة فيه، من بينها مدرستين تأوي الاف النازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفاد أن قصف المدرسة أسفر عن 12 شهيدا وما يزيد عن 54 جريحا حتى اللحظة.

جاء ذلك بعد استهداف الاحتلال مدرسة أسامة بن زيد بمنطقة الصفطاوي التي تؤوي عشرات النازحين شمال القطاع مباشرة بقذائف الدبابات، مما أسفر عن استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة آخرين.

وبحسب وزارة الصحة فإن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 10 مجازر كبرى راح ضحيتها 231 شهيدا، مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 9488 شهيدا.

وذكرت الوزارة أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أنها تلقت 2200 بلاغ عن مفقودين منهم 1250 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض.


اقراء ايضاً