الثلاثاء 2024/05/07 الساعة 11:49 AM

مجلس النواب يطالب الحكومة بسرعة تصحيح الاختلالات في الاتصالات والكهرباء والنفط

السبت, 26 أغسطس, 2023 - 03:31 مساءً
مجلس النواب يطالب الحكومة بسرعة تصحيح الاختلالات في الاتصالات والكهرباء والنفط
المهرة خبور -  متابعات

 

وجهت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم السبت رسالة إلى الحكومة طالبت فيها بسرعة تصحيح الاختلالات التي تضمنها تقرير اللجنة البرلمانية.

 

وشدد مجلس النواب على ضرورة أن تلتزم الحكومة ببرنامجها وبروح الدستور والقانون بدلاً من الاستمرار بالمخالفات والاختلالات السائدة  وغيرها من المخالفات التي تتم، وتنفيذ التوصيات الواردة في التقرير  وسرعة موافاة المجلس بما سيتم اتخاذه من إجراءات خلال أسبوعين من تاريخه.

 

جاء ذلك خلال لقاء لهيئة رئاسة المجلس برئاسة رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني، للوقوف أمام الأوضاع الراهنة في البلاد، ومناقشة التقرير المقدم من اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق بشأن ما أثير من مخالفات في قطاعات الكهرباء ، والنفط، والاتصالات والجوانب المالية.

 

و في الإجتماع جرى مناقشة تدهور الأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية والخدمية وما ترتب على ذلك من زيادة هائلة في الاحتياجات الإنسانية وانعكاساتها سلباً على حياة المواطن.

 

كما وقف الإجتماع أمام تطورات المستجدات السياسية على الساحة الوطنية،  والجهود الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث التي تحفظ لشعبنا أمنه واستقراره ونظامه الجمهوري والتعددية السياسية والديمقراطية.

 

وأكد الاجتماع أن المساعي والجهود التي تبذل من أجل السلام تواجه بتعنت من قبل ميليشيا الحوثي وما تقوم به هذه الجماعة من  جرائم  وقتل وترويع للآمنين وهدم المساكن والمنشآت.

 

وشدد الإجتماع على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في إلزام عصابة الحوثي الجنوح للسلام وإيقاف تصعيدها العسكري وقتل الشعب اليمني، مؤكداً أن عدم اتخاذ إجراءات حازمة شجع الحوثي على الاستمرار في صلفه وتعنته ورفضه لكل مبادرات السلام والاستمرار في أعمال القتل والتدمير.


اقراء ايضاً