الخميس 2024/05/02 الساعة 08:10 PM

سيئون.. وقفة احتجاجية ضد تواجد السفير السويدي ردا على موقف بلاده المؤيد لإحراق القرآن الكريم

الجمعة, 11 أغسطس, 2023 - 09:09 مساءً
سيئون.. وقفة احتجاجية ضد تواجد السفير السويدي ردا على موقف بلاده المؤيد لإحراق القرآن الكريم
المهرة خبور -  قسم الاخبار

 

شهدت مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية غاضبة دعا لها مجلس الحراك الثوري الجنوبي رفضا لتواجد السفير السويدي بالمديرية وتنديدا بموقف السويد المؤيد لقيام متطرفي إحراق كتاب الله المقدس القرآن الكريم.

 

وقالت مصادر اعلامية إن الوقفة الاحتجاجية شهدت مشاركة واسعة من شخصيات اجتماعية وقبلية ومنظمات المجتمع المدني.

 

وادان المحتجون بأشد العبارات منح السلطات السويدية تصريحا لفعاليات تم خلالها إحراق القرآن الكريم واعتبروه استفزازا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

 

واعتبروا أن الإساءة للمقدسات الإسلامية واستفزاز مشاعر المسلمين ليست من القيم الإنسانية والأخلاقية ولا تمت لحرية التعبير بصلة.

 

وأكدوا أن سماح السلطات السويدية للمتطرفين المتبنين للكراهية بالإساءة للمعتقدات الإسلامية يسيء للسويد ويؤثر على علاقاتها مع الدول الإسلامية.

 

وأدانوا بشدة سماح السلطات السويدية لمتطرفين بإحراق نسخ من القرآن الكريم، بحماية من الشرطة السويدية.

 

وأعربوا عن استنكارهم الشديد لاستمرار السلطات السويدية في حماية مرتكبي هذه الانتهاكات العنصرية المستفزة والمسيئة بشكل متعمد لمقدسات ومشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم في العالم.

وطالبوا السلطات الرسمية عدم استقبال أي مسؤول سويدي واتخاذ موقف متشدد حيال استمرار السلطات السويدية منح تصاريح لفعاليات يحرق فيها القرآن الكريم... داعين إلى مقاطعة كافة السلع والبضائع السويدية وتجميد العلاقات مع تلك الدولة التي تسمح بالإساءة إلى المقدسات الإسلامية بشكل يؤجج مشاعر وغضب المسلمين.


اقراء ايضاً