السبت 2024/05/18 الساعة 07:40 PM

الحكومة تؤكد التزامها بتأمين الأعمال الإنسانية وتمكين المنظمات من القيام بعملها

السبت, 22 يوليو, 2023 - 05:45 مساءً
الحكومة تؤكد التزامها بتأمين الأعمال الإنسانية وتمكين المنظمات من القيام بعملها
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 

أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، التزام الحكومة وبتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي على تأمين الاعمال الإنسانية وتمكين المنظمات الاغاثية من القيام بعملها وتيسير وصول المساعدات الى مستحقيها.

 

جاء ذلك في اتصال، أجراه اليوم السبت، بالمديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة سيندي ماكين، نقل فيه تعازي الحكومة والشعب اليمني في مقتل مدير مكتب البرنامج في تعز مؤيد حميدي.

 

وأشار معين إلى "تحديد هوية القتلة، والقبض عليهم تمهيداً لمحاكمتهم لينالوا جزائهم العادل والرادع جراء ما اقترفوه من جريمة إرهابية".

 

وعبّر رئيس الوزراء عن ثقته في "عدم تأثر العمل الإنساني والإغاثي الحادث المستنكر والوحشي، فاليمنيين أحوج ما يكون في الفترة العصيبة التي يعيشونها لكل جهد لتخفيف معاناتهم، وعدم اعطاء الفرصة للمجرمين ممن أقدموا على فعلتهم الشنيعة لتحقيق مآربهم، وأهدافهم من وراء عمليتهم الغادرة".

 

بدورها عبرت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، عن حزنها لفقدان زميل عمل في عمل إرهابي غير مقبول يستهدف المجتمع الإنساني العامل من اجل خدمة المحتاجين.. مؤكدة أن هذا الحادث الإرهابي لن يؤثر على اعمال وانشطة البرنامج في اليمن؛ وفق وكالة سبأ.


اقراء ايضاً