الأحد 2024/09/22 الساعة 02:35 PM

أبين ... الأمن يُقر بحدوث جريمة قتل مواطن تحت التعذيب ويؤكد حجز المتهمين لاتخاذ الاجراءات

الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 10:10 مساءً
أبين ... الأمن يُقر بحدوث جريمة قتل مواطن تحت التعذيب ويؤكد حجز المتهمين لاتخاذ الاجراءات
المهرة خبور -  متابعات

 

أقرت إدارة أمن محافظة أبين، بوقوع جريمة مقتل مواطن مسن في أحد سجون التشكيلات العسكرية التابعة للانتقالي بمحافظة أبين جنوب البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن إدارة أمن محافظة أبين، بالتزامن مع غضب واسع في الأوساط اليمنية نتيجة وفاة المواطن "محمد حسن عبده مهدي" جراء عمليات التعذيب الوحشية في سجون تابعة للانتقالي بمحافظة أبين.

وقال البيان، إن إدارة أمن محافظة أبين ملتزمة بمتابعة أي أحداث تجري في المحافظة أمنية أو عسكرية كما هي ملزمة بالتحقيق فيها والتوضيح للجهات العليا والراي العام.

وأضاف ، بأن قيادة أمن محافظة أبين واجهزتها الامنية قامت بـ "متابعة ما حدث في قضية المدعو محمد حسن عبده ، وبعد تواصل مستمر مع كافة القيادات العسكرية والامنية في المحافظة تم معرفة ما حدث ورفع تقرير مفصل إلى الجهات العليا المختصة بشكل رسمي".

وأوضح البيان بأن مدير أمن محافظة أبين تلقى اتصالا هاتفيا من قائد اللواء الثالث دعم واسناد العميد نبيل المشوشي أكد فيه "أن بعض افراد الكتيبة المرابطة في مديرية مودية التابعة للواء قامت بالقبض على «محمد حسن عبده» اثناء تمشيط المنطقة الواقعة بالقرب من قرن عشال عقب حدوث العملية الارهابية الاخيرة في مودية التي راح ضحيتها ضابط وعدد من افراد القوات المرابطة هناك التي تخوض معركة ضد العناصر الإرهابية".

وأشار البيان، إلى أن العميد المشوشي أكد ان جنديين من افراد الكتيبة قاموا بشكل فردي بالتحقيق مع المشتبه به دون علم قيادتهم وان قيادة اللواء قامت بحجز الجنديين لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

ولفت البيان إلى أن مدير أمن محافظة أبين أجرى اتصالا هاتفيا بأسرة المواطن محمد حسن عبده، واطلعهم على حيثيات القضية واخبرهم بما قامت به قيادة اللواء الثالث من اجراءات قانونية ضد المتسببين.

وأكد البيان، أن محافظة أبين "تشهد معركة ضد العناصر الإرهابية والكل يعلم بذلك وأن محافظة أبين استهدفت دون غيرها ولازالت تلك العناصر مستمرة في اعمالها الاجرامية وان دماء ابطال المؤسستين الامنية والعسكرية تسيل كل يوم ولكن على الجميع ان يعلم ان قيادات تلك القوات العسكرية والامنية تتعامل بمسؤولية وانسانية ولن تسمح باي تجاوزات خارج نطاق القانون".


اقراء ايضاً