السبت 2024/05/11 الساعة 11:35 AM

هانس جروندبرج : يحذر من الإجراءات الاقتصادية التصعيدية وتأثيرها المدمر على الشعب

الاربعاء, 14 يونيو, 2023 - 07:36 مساءً
هانس جروندبرج : يحذر من الإجراءات الاقتصادية التصعيدية وتأثيرها المدمر على الشعب
المهرة خبور -  متابعات

 

حذر المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج اليوم الأربعاء من خطورة الإجراءات الاقتصادية التصعيدية في البلاد.

 

وقال المبعوث الأممي، "إن أطراف الصراع في اليمن اتخذت خطوات للوراء وتدابير تصعيدية اقتصادية تصعيدية مما زاد من وقع الضرر على الاقتصاد اليمني، إضافة إلى العودة إلى التهديدات العلنية بالتصعيد واسع المدى".

 

يأتي هذا تزامناً مع التصعيد الانتقالي في الجانب الاقتصادي ومنع المحافظات من التوريد وكذلك منع جماعة الحوثي التجار من الاستيراد الا عبر ميناء الحديدة، ورفض أي شحنات تجارية قادمة من ميناء عدن، بالتزامن مع رفض دخول الغاز المحلي إلى مناطق سيطرة الحوثي.
 

 

وأضاف المبعوث الأممي خلال كلمة له في منتدى اليمن الدولي المنعقد في لاهاي، "أنه على الرغم من اتخاذ الأطراف لعدد من الخطوات إيجابية، اتخذت مؤخراً خطوات إلى الوراء.

 

 وأشار إلى "أن هذه الإجراءات تزيد من وقع الضرر على اقتصاد اليمن الذي يعاني أصلاً من التحديات، وكان لذلك كما نعلم جميعًا أثرًا مدمرًا على الشعب اليمني في نهاية المطاف".

 

وطالب المبعوث الأممي "جميع الأطراف بالتحول من عقلية الرغبة بانتصار الطرف الواحد، إلى تغليب مصلحة اليمنيين واليمنيات ككل، والتحلي بالشجاعة والإحساس بالمسؤولية".

 

ويرى محللين إقتصاديين وسياسيين  إن تصعيد الانتقالي والحوثي في الجانب الاقتصادي وما يقابله من صمت من قبل التحالف والمجتمع الدولي يأتي ضمن تنسيق متكامل لتكبيل الحكومة واستنزاف البنك المركزي .


اقراء ايضاً