السبت 2024/05/18 الساعة 06:50 AM

نقابة الصحفيين: استهداف قناة المهرية خطوة تعسفية واستغلال سيء للسلطة القضائية

الجمعة, 09 يونيو, 2023 - 06:32 مساءً
نقابة الصحفيين: استهداف قناة المهرية خطوة تعسفية واستغلال سيء للسلطة القضائية
المهرة خبور -  متابعات

 

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الجمعة، استهداف قناة المهرية على خلفية قضايا نشر حول فساد في أروقة القضاء بمحافظة مأرب.

 

وقالت النقابة في بيان لها: تقدمت أمس كل من قناتي يمن شباب والمهرية إلى النقابة ببلاغين يفيدان بصدور أمر بالقبض القهري على مديري القناتين في مأرب ضمن مجموعة من الزملاء الصحفيين على خلفية قضايا نشر حول فساد في السلطة القضائية.

 

وكانت النقابة قد تلقت بلاغات سابقة من زملاء شملتهم أوامر القبض القهري من نيابة مأرب وسبق أن أصدرت النقابة بيانا بشأنهم.

 

وأضافت أنها في الوقت الذي تعلن تضامنها الكامل مع الزملاء، تجدد إدانتها ورفضها لهذا الإجراء بحق الزميلين مديري قناتي يمن شباب والمهرية، وتستنكر استخدام السلطة القضائية لإرهاب الصحفيين، ووسائل الاعلام في محاولة بائسة لإسكات حرية الاعلام وتعطيل دور الصحافة في الرقابة وكشف الفساد.

 

وقالت إنها تعيد التأكيد على أن ما تنشره الصحافة ووسائل الاعلام عن قضايا الفساد والاختلالات يعد بلاغا للنيابة العامة يفترض التحقيق فيه حماية للمجتمع بدلا من مضايقة الصحفيين، واستغلال سلطتها لملاحقة الصحافة والصحفيين.

 

ودعت الحكومة الشرعية إلى القيام بدورها ومسؤلياتها الوطنية والأخلاقية في حماية الحريات والحقوق وعدم التضييق على الصحفيين، وتوفير بيئة عمل آمنة للعمل الصحفي بما يساعد السلطة الرابعة للقيام بدورها في كشف الفساد وإظهار مواطن الاختلالات والقصور.

 

كما دعت النائب العام للنظر في هذه القضية، والانتصار للقانون الذي يكفل للصحافة دورها الريادي في تقويم الاعوجاج وكشف الاختلال والفساد، ويضمن حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة، وتطالب النقابة بإيقاف أوامر القبض القهري والإجراءات التعسفية فورا ضد جميع الزملاء...

 

وجددت دعوتها كل المعنيين بتأكيد حمايتهم للصحافة وحرية التعبير وتعزيز دورالصحفيين في خدمة الوطن والمجتمع.


اقراء ايضاً